كورة وملاعب

الأهلي والزمالك.. قصة 45 دقيقة مثيرة في نهائي القرن

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تعادل الأهلي، مع الزمالك، بهدف لكل فريق في المباراة التي تقام بينهما على استاد القاهرة الدولي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تقدم عمرو السولية في الدقيقة الخامسة، وتعادل شيكابالا في الدقيقة ٣١.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وعلي معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمد هاني، وحمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ومروان محسن.

لم تمض دقيقتان وكان الأهلي قريبا من مرمى محمد أبوجبل عن طريق تمريرة طولية لمروان محسن والذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن تضيع الهجمة الأولى، وفي الدقيقة الخامسة ينجح الأهلي الخطير والأكثر استحواذا في تسجيل هدف التقدم عن طريق رأسية عمرو السولية، والذي استقبل ركنية من الجبهة اليمنى برأسية تسكن شباك أبوجبل.

يضغط الأهلي بقوة وينجح دفاع الفريق في إفساد هجمات الزمالك قبل أن تصل إلى منطقة الجزاء.

ينطلق محمد هاني من الجبهة اليمنى في الدقيقة العاشرة ويمرر للشحات على حدود منطقة الجزاء والذي حاول المراوغة ولكن في النهاية تمر الكرة خارج الملعب.

ضغط قوي ومتواصل من الأهلي ووصول متكرر إلى منطقة جزاء الزمالك، وينجح محمد الشناوي في التصدي بثبات لتصويبة شيكابالا في أول ظهور لحارس الأهلي في الدقيقة ١٥.

يعاود الأهلي الهجوم عن طريق محمد هاني والذي ارسل عرضية تمر من أعلي أجايي ومروان، ويحصل الزمالك على ركنية في الدقيقة ٢٢ وتصل بسهولة الشناوي.

نصف ساعة تمر من أحداث المباراة يحاول الأهلي أن يفرض إيقاعه وأسلوبه من خلال التمريرات بين أقدام اللاعبين، والحفاظ على تقدمه بهدف نظيف.

يتعادل الزمالك بهدف سجله شيكابالا في الدقيقة ٣١ من تصويبة.

وعلى مدار عشر دقائق كانت الكرة في منتصف ملعب الفريقين.

وتمر الدقائق الأخيرة بدون تعديل في النتيجة ويطلق مصطفى غربال حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل إيجابي بين الفريقين.

الأهلي والزمالك نهائي القرن نهائي إفريقيا مباراة الأهلي والزمالك الأهلي والزمالك الأهلي الزمالك نتيجة مباراة الاهلي والزمالك نتيجة مباراة الأهلى والزمالك اهداف مباراة الاهلي والزمال