الأخبار

عاجل ..المخابرات تستعين بفيس بوك وتويتر لإفشال مؤامرة ”حرق أمريكا ”

اقتحام الكونجرس
اقتحام الكونجرس


كشفت تقارير صحفية أمريكية أن الأجهزة الأمنية استعانت بشركات التكنولوجيا لتعقب المتورطين في التخطيط لحرق أمريكا ليلة تنصيب جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب.

وقال المتحدث باسم شركة فيس بوك إن الشركة تعمل مع المنظمات التي تتعقب الإرهابيين والجماعات الخطرة لمراقبة المحادثات على منصات أخرى، مثل 8 Kun (Chan8 سابقا) و4Chan، في محاولة لمنع الحديث عن العنف من تلك المنصات التي أصبحت شائعة على فيسبوك
وأضاف إن الشركة قد رأت إشارات عبر الإنترنت، على منصتها وفي أماكن أخرى، مما يشير إلى احتمال حدوث مزيد من العنف في أعقاب أحداث اقتحام مبنى الكونغرس الأسبوع الماضي.
.

ويشار إلى أن أحد الأمثلة على ما يقوم به فيسبوك في هذا الصدد، وفقًا للمتحدث الرسمي، هو جمع وفهرسة المنشورات الترويجية التي يتم توزيعها على مواقع أخرى لمزيد من العروض التوضيحية في نهاية هذا الأسبوع ويوم التنصيب.

ويمكن أن تساعد فهرسة المواد الترويجية مثل هذه في تسهيل التعرف على تلك المواد وإزالتها من منصاتها أو منع نشرها في المقام الأول.

وقال المتحدث إن فيسبوك يراقب ويزيل المديح أو الدعم لاقتحام مبنى الكونجرس في الأسبوع الماضي من منصته.

وأكد المتحدث أن فيسبوك نقل المعلومات إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي ويتعاون مع جهود الوكالة لتحديد أعضاء تمرد الأسبوع الماضي.

اقتحام الكونجرس حرق أمريكا فيس بوك ترامب
191875 679462