الأخبار

وزارة الصحة تكشف معلومات جديدة بشأن تطعيم المصريين بلقاح كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة ستنتقل إلى تلقيح المواطنين الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بعد الانتهاء من تلقيح الأطقم الطبية، مشيرًا إلى أن الحصول على التطعيم اختياري.

وأوضح متحدث الصحة أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شاركت في التجارب الإكلينيكية للقاح كورونا الصيني «سينوفارم»، وهو ما يبعث برسالة طمأنينة لجميع المواطنين.

وأكد أن الوزارة لن تمنح المواطنين لقاح ضد كورونا حال وجود شك بنسبة 1% في المأمونية والفعالية، موضحًا أنها لم تكتفِ بتسجيل الطوارئ الذي حصل عليه اللقاح، بل درست عينات عشوائية أتثبت فعاليتها.

وتوجه مجاهد، برسالة للمواطنين والأطقم الطبية: «بلدكم تخاف عليكم، والأطقم الطبية تلقى كل الثقة والاحترام والتقدير وخاصة أنهم غيروا انطباع العالم كله نحو مصر».

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري

وزيرة الصحة كورونا تطعيم المصريين
link link