كورة وملاعب ملاعب مصرية

مصر والدنمارك كرة يد.. بطل العالم لا يعرف الهزيمة قبل مواجهة الفراعنة الليلة

الموجز

سيواجه منتخب مصر نظيره الدنماركي في ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد في يوم 27 يناير الجاري لعام 2021 وعلى أحد الصالات الآتية: استاد القاهرة، العاصمة الإدارية و6 أكتوبر الجديدة.
وكان قد نجح منتخب مصر في الصعود إلى ربع نهائي كأس العالم لليد وذلك بعد التعادل مع نظيره السلوفاني بنتيجة 2525 في إطار منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات مونديال اليد المقام في مصر حتى نهاية شهر يناير الجاري.
منتخب الدنمارك هو بطل النسخة السابقة بكأس العالم لكرة اليد والتي أقيمت على الأراضي الدنماريكة والألمانية خلال عام 2019.
الجدير بالذكر أن منتخب الدنمارك صعد إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد بنسخته الحالية بعدما تصدر المجموعة الثانية وتواجد منتخب مصر في المركز الثاني خلال المجموعة الرابعة.

منتخب الدنمارك سجل خلال مبارياته السابقة في البطولة 170 هدفًا من إجمالي 231 تصويبة.

وحسمت 8 منتخبات، في مونديال بطولة العالم لليد 2021 النسخة 27 المقامة، حاليا بمصر، في الفترة من 13الى 31يناير الجاري تأهلها إلى دور ربع النهائي، وهي منتخبات إسبانيا والمجر من المجموعة الاولى، والدنمارك وقطر من المجموعة الثانية، وفرنسا والنرويج من المجموعة الثالثة، والسويد ومصر من المجموعة الرابعة.

منتخب مصر نجح فى الدور الأول فى الفوز على كلا من ، تشيلى 35 / 29 ثم مقدونيا بنتيجة 38 / 19 قبل الخيارة المحبطة أمام السويد بفارق هدف وحيد 24 / 23 .

بينما شهد الدور الرئيسى فوز منتخب مصر على الإتحاد الروسى و بيلاروسيا و أخيرا التعادل مع سلوفينيا بنتيجة 25 / 25 ليتأهل المنتخب كثان المجموعة الرابعة ليصطدم بالمنتخب الدنماركى .

منتخب الدنمارك حامل، لقب النسخة الماضية 2019، فقد خاض 6مباريات، في دوري المجموعات، والدور الرئيسي، فاز فيها جميعا محققا العلامة الكاملة.

وفاز المنتخب الدنماركي في دوري المجموعات على كل من البحرين 34-10، والكونغو الديمقراطية39-19 والأرجنتين31-20 ، وفي الدور الرئيسي، فاز على كل من قطر 32-23، واليابان 34-27، وكرواتيا 38-26 ليتأهل اول مجموعته ليواجه المنتخب المصري بدور ربع النهائي في المباراة المرتقبة.

مصر والدنمارك كرة يد مصر كاس العالم لكرة اليد
link link link link