بيزنس وبورصة

55 شركة مصرية تشارك فى معرض ”جلفود دبى”

جلفود دبى
جلفود دبى

تنطلق اليوم في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة فعاليات معرض "جلفود دبى" خلال الفترة من 21-23فبراير 2021، بمشاركة 55 شركة مصرية من كبرى الشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية.

 

وأوضح المجلس التصديري للصناعات الغذائية، في بيان اليوم، أن المشاركة تعد اول فعالية مباشرة بقطاع الصناعات الغذائية بعد قرابة عام من توقف كافة الفعاليات الدولية، مشيرا إلى أن المعرض يُعد من أكبر المعارض المُتخصصة في مجال الصناعات الغذائية عربيا وعالميا،ويعد ملتقى استراتيجي للمصنعين والموردين والموزعين من مختلف أنحاء العالم.
وأكد المجلس أن السوق الإماراتي يعد من أحد أهم الأسواق المُستوردة للمنتجات الغذائية المصرية بقيمة بلغت 134 مليون دولار في عام 2020، موضحًا أن الشركات المصرية تتواجد بأربع قاعات بالمعرض نظرا لتنوع المنتجات من شركات "المجمدات، وزيوت الطعام، المخللات، الزيتون وزيت الزيتون، السناكس والمقرمشات والحلويات، العصائر، العسل والمربات، والمكرونات، الصوصات وإضافات الأغذية ومكونات الخبز، الوجبات سريعة التحضير، صلصة الطماطم" بالإضافة إلى شركات الألبان ومنتجاتها، ومصنعات اللحوم والدواجن، والبقوليات والحبوب.

 

ولفت المجلس إلى أنه قام بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري ومكتب التمثيل التجاري بدبى بدعوة المستوردين من مختلف الدول المُتواجدة بالمعرض لزيارة الشركات المصرية المشاركة لبحث سبل التعاون المختلفة، كما تم الإعلان عن التواجد المصري بمختلف أرجاء أرض المعرض..

يذكر أن مصر تعتبر من أولى الدول التي قامت بالمشاركة بمعرض جلفود دبى لتستمر المشاركة لأكثر من 20 عام دون انقطاع وبتواجد نُخبة من أفضل الشركات المصرية المُصدرة العاملة بقطاع الصناعات الغذائية.

معرض جلفود دبى التصديرى للصناعات الغذائية
link link link