قضايا وتحقيقات

قطعت رواتبهم.. قرار صادم من الكويت بشأن المدرسين العالقين في الخارج

وزارة التعليم
وزارة التعليم


كشفت وسائل إعلام كويتية عن قرار صادم بشأن المعلمين العالقين في الخارج. وذكرت صحيفة القبس أن أسامة سلطان، الوكيل المساعد للتعليم العام بالكويت أصدر قرارا بحصر أسماء المعلمين العالقين في الخارج بسبب كورونا لوقف رواتبهم.

ألزم سلطان مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني، بحصر أسماء المعلمين المنقطعين عن العمل في الفصل الدراسي الثاني، لاسيما العالقين الجدد الذين لم يتمكنوا من العودة.

وفي تعميم إلى المناطق التعليمية بالكويت نشرته القبس، أكد سلطان أنه "نظرًا لبدء دوام العاملين للفصل الدراسي الثاني بمختلف المراحل التعليمية يرجى التكرم بالتعميم على جميع مراكز العمل لديكم لحصر أسماء العاملين غير الكويتيين، الذين لم يباشروا العمل في الفصل الدراسي الثاني، وكانوا على رأس عملهم حتى نهاية الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 2020 /2021".

وطلب التعميم أن تكون البيانات بالكشوف تشمل "اسم الشخص، والرقم المدني، والتخصص، ومركز العمل، والجنسية، والمنطقة التعليمية، وسبب الانقطاع".

وشدد على ضرورة مخاطبة جهات الاختصاص لوقف الراتب، في حال اكتمال مدة انقطاعهم للفترة القانونية المنصوص عليها بالقرار رقم 41 لسنة 2006، والالتزام بتنفيذ كافة اللوائح والنظم لهذا الشأن وتعميمات الخدمة المدنية بشأن العالقين خارج البلاد.

وطلب السلطان موافاة قطاع التعليم العام بنسخة ورقية مجمعة معتمدة من الرئيس المباشر والمنطقة التعليمية، إضافة إلى نسخة إلكترونية بهذه البيانات، ليتسنى متابعة الأمر مع القطاعات ذات الاختصاص

الكويت المدرسين العالقين المدارس
link link link link link