صحة وجمال

تعرفي على الأطعمة التى تساعد على الهضم بسرعة

بذور الشيا
بذور الشيا

هل تعلمين سيدتي أن هناك بعض الأطعمة التى تساعد على الهضم بسرعة؟.. بالطبع فهي تعتبر من أكثر الأشياء التي يبحث عن الأشخاص بالأخص بعد تناول بعض الأكلات الدسمة هى المهضمات، حيث يلعب الجهاز الهضمي دورًا حيويًا في صحتك ومسؤول عن امتصاص العناصر الغذائية والتخلص من النفايات.

وجميعنا نعلم جيدًا أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والتشنجات والغازات وآلام البطن والإسهال والإمساك لأسباب مختلفة، كما أن يمكن تعرضك لبعض الحالات المرضية مثل متلازمة القولون العصبي ومرض الجزر المعدي المريئي ومرض كرون ، والتهاب الرتج وحرقة المعدة ، لخطر الإصابة بمشكلات هضمية أكثر حدة.

= الشوربة.. يمكن أن يساعد الجيلاتين الموجود في مرق العظام في تحسين عملية الهضم وحماية جدار الأمعاء، قد يكون مفيدًا في تحسين الأمعاء المتسربة وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.

= سمك السلمون.. قد تقلل أوميغا 3 الموجودة في السلمون من الالتهاب في أمعائك ، وبالتالي تحسين عملية الهضم لديك.

= الزبادي.. يحتوي الزبادي على البروبيوتيك ، والتي يمكن أن تساعد على الهضم عن طريق تعزيز البكتيريا الصحية في الجهاز الهضمي.

= بذور الشيا.. يمكن أن يساعد محتوى الألياف في بذور الشيا على الهضم عن طريق تعزيز نمو البروبيوتيك في أمعائك والحفاظ على انتظامك.

= الحبوب الكاملة.. بسبب محتواها العالي من الألياف ، يمكن للحبوب الكاملة أن تدعم الهضم الصحي عن طريق إضافة كميات كبيرة إلى البراز ، وتقليل الإمساك وتغذية بكتيريا الأمعاء الصحية.

مشاكل في الجهاز الهضمي الأطعمة التى تساعد على الهضم بسرعة الشوربة سمك السلمون الزبادي بذور الشيا الحبوب الكاملة
link link link link link link