عرب وعالم

عاجل.. بريطانيا تتعامل مع حادث أمني خطير أوقع مئات الضحايا

جونسون
جونسون

أعلنت شرطة ويلز في المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، عن أنها تتعامل مع حادث أمني خطير أسفر عن وقوع ضحايا بمنطقة تريورشي.

وذكرت متحدثة باسم شرطة المقاطعة البريطانية في بيان، أن حادث خطير وقع في شارع باجلان بمنطقة تريورشي منتصف نهار اليوم، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ووصلت سيارات الإسعاف وتعزيزات من الشرطة إلى موقع الحادث جنوب ويلز، وسط أنباء عن سقوط عدد من الضحايا، بحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وعلى الجانب الآخر، سجلت بريطانيا، 6573 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة لـ242 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة البريطانية، فقد ارتفعت حالات العدوى المسجلة اليوم الخميس عن الأربعاء بواقع 6573 اليوم، مقابل 6385 في بيانات الأربعاء، لتصل الحصيلة العامة إلى مستوى 4201358 حالة.

وذكرت وزارة الصحة أنها رصدت 242 وفاة جراء المرض، مقابل 315 في إحصائية الأربعاء، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 124025 وفاة.

وكان وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك قد كشف عن ميزانية لبلاده تركز على التعافي بعد الصدمة غير المسبوقة التي تسببت بها أزمة فيروس كورونا مع استمرار المساعدات الضخمة للوظائف والشركات ولكن أيضاً مع احتمال زيادة الضرائب للشركات الكبيرة.

وأعلن سوناك أمام مجلس العموم عن أن الحكومة البريطانية "قامت وستقوم بكل ما يلزم" لمساعدة البريطانيين والشركات على تجاوز هذه الأزمة.

جدير بالذكر أن المملكة المتحدة، هي الدولة الأوروبية التي تسجّل أكبر حصيلة وفيات جراء الوباء مع حوالي 12 ألف وفاة، هي أيضاً الدولة المتطوّرة التي تعرّضت لأكبر صدمة اقتصادية مع تراجع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 9.9% العام الماضي، في أسوأ أداء منذ 300 عام.

شرطة ويلز المملكة المتحدة حادث أمني خطير ضحايا منطقة تريورشي بريطانيا
link link link link link link link link