الأخبار

تصريح خطير من وزير النقل بشأن صرف تعويضات متضررى الطريق الدائري

الموجز

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، جولة تفقدية لمتابعة التقدم في تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

يأتي ذلك بالتزامن مع تنفيذ أعمال نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير والتقدم في سير وتنفيذ الإجراءات التي تقوم بها الهيئة المصرية للمساحة ومحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية للأراضي والعقارات الواقعة في نطاق نزع الملكية المطلوبة لأعمال التطوير.

وتفقد «الوزير» المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم، وتابع التقدم في أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، حيث تتم أعمال توسعة كوبرى الأوتوستراد والمطالع والمنازل التى تربط الكوبرى بطريق الأوتوستراد.

كما تابع وزير النقل التقدم في أعمال تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات، وكذلك أعمال توسعة كوبرى المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات وحيث يتم إنشاء كوبرى جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبرى الحالى.

والتقى الوزير بعدد من المواطنين في منطقة حي البساتين، حيث دار حوار معهم حول أهمية أعمال التطوير التي يتم تنفيذها حاليا مؤكدا لهم أن توجيهات القيادة السياسية بعدم الأضرار بمصلحة أي مواطن يتم إزالة أي عقار له أو له ارض داخل نطاق التطوير، مؤكدًا انه يتم تعويض المواطنين التعويض المناسب وفقا للسعر الذي تحدده الهيئة العامة للمساحة، لافتًا إلى أنه على كل مواطن أن يطمئن، متابعًا: «فنحن في دولة القانون ونراعي حقوق المواطنين».

وزير النقل كامل الوزير الطريق الدائري صرف تعويضات متضررى تطوير الطريق الدائري كوبرى المنيب الاوتوستراد
link link link link link