عرب وعالم

لماذا رفض رئيس الحكومة الكويتي حضور جلسة مجلس الأمة؟

رئيس الوزراء الكويتي
رئيس الوزراء الكويتي

اعتذر رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد عن عدم حضور اجتماع لجنة الميزانيات، غدًا الأربعاء، بحسب ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم.

وقال "المزرم"، في تصريحات صحفية له بحسب ما ذكرت صحيفة الراي الكويتية: "نظرا لعدم أداء رئيس الوزراء والوزراء اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، وفق ما نصت عليه المادة 91 من الدستور، والتي تنص على أنه: قبل أن يتولى عضو مجلس الأمة أعماله في المجلس أو لجانه يؤدي أمام المجلس اليمين، فإنه أرسل إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم كتاب اعتذار عن عدم حضور الاجتماع".

وتابع المزرم: "رئيس الوزراء كلّف الوزراء المختصين، والذين تنعقد المسئولية السياسية عليهم، باتخاذ ما يلزم بشأن الموضوعات المدرجة بجدول أعمال دعوة لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية".

كما أتم المزرم تصريحاته قائلًا: "رئيس الوزراء والوزراء المختصين مستعدين تمامًا لتلبية الدعوة بعد أداء اليمين الدستورية في مجلس الأمة وبيان الإجراءات المتخذة فيما ورد في الموضوعات المشار إليها".

رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد لجنة الميزانيات الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم الكويت مجلس الأمة
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link