كورة وملاعب ملاعب عالمية

يونيون برلين يقدم اختبارات سريعة مجانية للكشف عن فيروس كورونا

يونيون برلين
يونيون برلين

أعلن نادي يونيون برلين الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، إنه سيكون أول أندية الـ"بوندسليجا" التي تقدم اختبارات سريعة مجانية للكشف عن فيروس كورونا، لهؤلاء المشاركين في عمليات المباريات الخاصة في استاد آندر آلتن فورستيري.

ومازالت المباريات تقام بدون جمهور، ولكن سيحصل المساعدون، والمضيفون، الصحفيون، وآخرون ممن يحق لهم دخول المباريات على اختبار مضاد سريع مجاني قبل مباراة يونيون برلين أمام كولون في البوندسليجا.

ويتوقع أن توفر هذه العملية نظرة ثاقبة للموقف عندما يسمح للجماهير مرة أخرى بدخول الملاعب. سيتم ربط النتائج بترخيص وصول شخصي.

وقال كريستيان أربيت، مدير الإعلام والاتصالات بالنادي :"نريد أن نكون مستعدين بشكل مثالي لتنفيذ مشروع تجريبي مع الجماهير بمجرد إصدار التصريح المناسب لذلك".

كان النادي يعمل بالفعل على مثل هذا المشروع التجريبي العام الماضي، ولكن بسبب ارتفاع الحالات المصابة والقدرة التي لاتزال محدودة لإجراء الاختبارات حالت دون تطبيقه.

وقال أربيت :" الموافقة على إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، الفورية، للاستخدام على نطاق واسع في الحياة العامة يسمح لنا بإجراء اختبار عملي لخط العملية التي صممنها الصيف الماضي المبنية على مفهومنا الإرشادي".

وتتم الاختبارات يوم المباراة بشكل تطوعي. وبدلا من ذلك، سيتم استخدام بروتوكول القبول المحدد مسبقا لعملية المباراة الخاصة. وتظل قواعد النظافة المطبقة حاليا قائمة ولن تتضرر بالاختبارات.

يونيون برلين بوندسليجا الدوري الألماني
link link link