الأخبار

بهذه الاتفاقية.. البرلمان يعلن خطة الحكومة للقضاء علي الإرهاب في رفح وبئر العبد

الموجز

كشف عدد من أعضاء مجلس النواب ، عن أهمية اتفاقية محطتي تحلية مياه بحر في مدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة ، فى تحقيق تنمية كبيرة فى أراضي سيناء وتعزز من القضاء على الإرهاب فى ذلك الجزء العزيز من أرض الوطن .

جاء ذلك خلال خلال مناقشة الاتفاقية الموقعة بين الحكومة المصرية ، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 5 ملايين و500 ألف دينار كويتي بشأن مشروع إنشاء محطتي تحلية مياه بحر في مدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة، الموقعة في الكويت بتاريخ 23/11/2020.

وقال النائب أحمد العوضي، وكيل لجنة الخطة بمجلس النواب أن تلك الاتفاقية ستقضي علي أعمال التطرف والإرهاب ،لاسيما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بأعمال وتطوير وتنمية سيناء ،ذلك الجزء الغالي علينا من تراب.

وتابع : «أن أعمال التنمية فى سيناء،تحافظ على الأمن القومي المصري»موجها الشكر للصندوق الكويتي .

من جانبه أعلن النائب عادل عامر، موافقته على الاتفاقية، مؤكدا أن تلك المشروعات تساعد علي تحسين البيئة الصحية فى مصر، وبجب أن نحافظ علي تلك المشروعات .

وطالب وسائل الإعلام يتبني قضية رفع مستوي الوعي للحفاظ علي تلك المشروعات خاصة أننا اقتربنا من تنفيذ حياة كريمة و يتبقي سلوك المواطن .

وفي ذات السياق قال النائب احمد حسن،انه يوافق على الاتفاقية ولكن يجب أن نراعي الفلاح، خاصة أن الظروف المحيطة به باتت تؤثر عليه، لابد أن يكون هناك إعانة للفلاح ، علي غرار زيادة المرتبات

ووجه النائب جابر أبو خليل ،الشكر للصندوق الكويتي علي تلك الاتفاقية ، مطالبا الحكومة بدعم الفلاح قائلًا: الفلاح لم يعد يكسب في زراعته 500 جنيه».

وأضاف كل السلع لتي يبيعها الفلاح تباع اقل من سعرها ، مطالبا بزيادة سعر توريد قصب السكر لاسيما أن سعره الحالي الذي يصل إلي 720 جنيه لا يغطي تكاليف الإنتاج .

مجلس النواب اتفاقية الحكومة المصرية محطتي تحلية مياه بحر الصندوق الكويتي رفح بئر العبد الإرهاب سيناء
link link link