كورة وملاعب ملاعب مصرية

الأهلى يتألق خارج الديار ويهزم فيتا كلوب بثلاثية

الاهلي
الاهلي

حقق الأهلى فوزا مهما وكبيرا على فيتا كلوب بثلاثية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما بملعب الشهداء فى كينشاسا ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الاولى لدورى أبطال افريقيا .
سجل ثلاثية الأهلى محمد شريف و محمد مجدى أفشة و طاهر محمد طاهر فى الدقائق 6 و 19 و 78 من عمر المباراة .
بهذا الفوز رفع الأهلى رصيده الى 7 نقاط فى المركز الثانى خلف سيمبا الذى فاز المريخ السودانى ورفع رصيده الى 10 نقاط فى صدارة المجموعة وتوقف رصيد فيتا كلوب عند 4 نقاط والمريخ بنقطة واحدة فى المركز الأخير .

تفوق أهلاوى
بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه كل من بدر بانون وياسر ابراهيم و محمد هانى وأيمن أشرف وفى الوسط اليو ديانج و عمرو السولية ومحمد مجدى أفشة وجونيور اجاى وفى الهجوم مروان محسن ومحمد شريف .
جاءت البداية سريعا من الأهلى وفى الثوانى الأولى للمباراة لاحت فرصة لمحمد شريف الذى سدد كرة قوية بيسراه أنقذها الحارس .. ووضح من البداية الانتشار المميز للاعبى الأهلى فى الملعب فضلا عن الرغبة المبكرة فى السيطرة على وسط الملعب من خلال التحركات السريعة وتبادل المراكز بين الرباعى ديانج والسولية وافشة واجاى مع التحركات المستمرة من الثنائى مروان وشريف .
ولم يمر كثيرا وبالتحديد فى الدقيقة السادسة نجح محمد شريف فى خطف هدف التعادل بعد سلسلة من التمريرات القصيرة بين لاعبيه بدأت من أجاى الى مروان الى محمد شريف الذى سددها مباشرة بيسراه لتصطدمت بقدم المدافع وتخدع الحارس وتسكن شباكه .
منح الهدف المزيد من الثقة للاعبى الأهلى وبدأوا فى السيطرة على مجريات اللعب كاملا وتحكموا فى سير اللقاء وأهدر أفشة فرصة اضافة الهدف الثانى فى الدقيقة العاشرة بعدما تلقى تمريرة عرضية سحرية من أجاى ليستلمها بكل سهولة متجاوز المدافع ولكنه وضع الكرة فوق العارضة بغرابة شديدة .
نشط لاعبو الأهلى مع السيطرة المطلقة على المباراة وتنوعت هجماته سواء من الاختراق من المنتصف عن طريق المتحرك أجاى او من الناحية اليمنى عن طريق محمد هانى التى كاد من احداها ان يحرز مروان محسن الهدف الثانى فى الدقيقة 12 بعدما تلقى الكرة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس .
واصل الأهلى هوايته فى اهدار الفرص السهلة وتحديدا فى الدقيقة 15 بعدما اهدر مروان محسن انفرادا صريحا ولم يستغل تمريرة شريف من خلف المدافعين وسدد الكرة ضعيف فى يد الحارس بعد فشله فى لعبها " لوب " من فوقه.
وفى الدقيقة 19 .. نجح أفشة بمجهود فردى وبمهارة عالية فى تسجيل الهدف الثانى بعدما نجح فى مرواغة مدافع فيتا على حدود المنطقة الجزاء وسدد تصويبة قوية ارتطمت بالقائمة وسكنت الشباك الكونغولية .
بمرور الوقت هدأ ايقاع اللعب وتركز فى منتصف الملعب وسط تراجع ملحوظ للاعبى الأهلى بعد المجهود الكبير فى الدقائق الاولى وحاول فيتا كلوب استغلال التراجع فى مهاجمة الأهلى والتواجد فى منتصف ملعبه ولكن الأهلى تصدى لكل المحاولات بالتقارب الشديد بين خطوطه بالاضافة الى الضغط الشديد على حامل الكرة والرقابة اللصيقة على عناصر اللعب .. وفى الدقيقة 38 تعاطف القائم مع محمد الشناوى بعد تصديه للتصويبة القوية من مهاجم فيتا .. وفى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول نشط الأهلى فى محاولة لاستغلال الهجمات المرتدة وحصل افشة على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء ولكنه سددها ضعيفة بجوار القائم .

هدف طاهر

دفع بيتسو موسيمانى بطاهر محمد طاهر فى بداية الشوط الثانى بدلا من محمد شريف الذى وضح عليه التأثر بالاصابة التى لحقت به فى الشوط الأول .. وضغط فيتا كلوب مع بداية الشوط بكل خطوطه فى محاولة لتقليل الفارق وتعديل النتيجة ومنعت العارضة الهدف الأول لفيتا بعد ارتطام تصويبة قوية بها تلاها تصويبة أخرى بجوار القائم .
وفى الدقيقة 62 دفع الأهلى بثان تغييراته بنزول والتر بواليا بدلا من مروان محسن لتنشيط الناحية الهجومية وتقليل الضغط على دفاعات الأهلى التى زادت وتكررت مع بداية الشوط الثانى .. وبعدها بدقائق دفع موسيمانى بثالث تغييرانه بنزول أحمد رمضان بيكهام بدلا من ايمن أشرف .
ولجأ الأهلى الى التأمين الدفاعى فى ظل تأثر بعض اللاعبين للارهاق نتيجة المجهود الكبير معتمدا على الهجمات المرتدة ولزيادة الفاعلية دفع موسيمانى بالثنائى حسين الشحات وحمدى فتحى بدلا من افشة واجاى .
وفى الدقيقة 78 نجح طاهر محمد طاهر فى احراز الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة سحرية من بواليا داخل المنطقة وضعها قوية أرضية على يمين الحارس محرزا الهدف الثالث .

الأهلي النادي الأهلي فيتا كلوب دوري أبطال أفريقيا
link link link