نجوم الفن

شريف صبحي لـ”الموجز” :أجسد في ”ولاد ناس” دور محوري.. والعمل يقدم رسالة هامة للمجتمع

الموجز

أتمنى العمل مع يحيى الفخراني وشريف عرفة.. وأعتبر رشدي أباظة قدوتي


بحلم بتقديم شخصية ابن البلد المحترم.. وأرفض أدوار البلطجة

أكد الفنان شريف صبحي أن ترشيحه لدوره في مسلسل "ولاد ناس" جاء عن طريق مؤلف ومخرج العمل هاني كمال بالاتفاق مع منتج المسلسل إبراهيم حموده، مشيرًا إلى أنه لم يفكر في الدور أو مساحته، حيث قال :"عندما حدثني الأستاذ هاني كمال والأستاذ إبراهيم حمودة عن مشاركتي في المسلسل لم أفكر أبدا ووافقت على الفور، وذلك لأنني عملت معهم من قبل في مسلسل أبو العروسة وأعلم حرصهم على العمل، وعلى ضرورة إخراج الأفضل دائما للمشاهدين، فهما هدفهم تقديم عمل يحمل رسالة هادفة للمجتمع دون النظر للربح المادي".


وتابع شريف صبحي في حواره مع "الموجز" :"أن تصوير العمل بدأ منذ أكثر من أسبوعين، مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية، ومراعاة التباعد وتقليل الأعداد خلال وقت التصوير، مع الإلتزام بإرتداء الكمامات".


كما كشف الفنان شريف صبحي، عن تفاصيل مشاركته في أحداث مسلسل "ولاد ناس"، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضانى المقبل، حيث يجسد شخصية "صفوت" وهي شخصية جديدة تختلف عما قدمه فى مسلسل "أبو العروسة"، كما أنه يجسد خلال العمل دور محوري ورئيسي في الأحداث، ووجوده ضروري حيث تقع حادثة ويكون هو المسئول عن اكتشاف حل لغزها، لكنه تكتم على تفاصيل الدور حتى يكون مفاجأة للجمهور، موضحا أن المسلسل يسلط الضوء على مشكلة كبيرة تتعلق بالأباء والأبناء ويدق ناقوس الخطر حولهم.


وأكد صبحي أن للمسلسل رسالة قوية ومؤثرة حيث يناقش كيفية تكوين العلاقة الصحيحة بين الآباء وأبنائهم، وذلك لأن الأبناء يحتاجون إلى أباءهم في حياتهم بشكل كبير، والأباء مسؤولة بشكل أكبر عن شخصية ابنائهم في المستقبل، ويشارك في بطولة مسلسل "ولاد ناس"، عدد كبير من الفنانين، منهم صبرى فواز، وأحمد وفيق، ورانيا فريد شوقى، ووفاء صادق، وإيهاب فهمى، وبيومى فؤاد، وماجد الكدوانى، ومحمد سليمان وآخرين.


وعن منافسة العمل في السباق الرمضاني مع مجموعة متميزة من الأعمال الآخرى، أكد صبحي أن "ولاد ناس" مسلسل مهم وسيكون منافس قوي للأعمال المعروضة في نفس الموسم، لكنه أشار إلى أن فكرة المنافسة في رمضان لم تعد كالسابق، والبعض يعرض مسلسلاته في مواسم آخرى، مضيفاً أنه كان يفضل أن يعرض العمل خارج السباق الرمضاني، حيث قال :"محتوى المسلسل مهم جدا ويناقش قضية هامة وحساسة في المجتمع وهى مدى علاقة الآباء بالأبناء، لذلك كنت أفضل عرض العمل خارج رمضان حتى يصل لأكبر عدد من المشاهدين".


وعلى جانب آخر تحدث شريف عن مشاركته في مسلسل "أبو العروسة"، حيث أكد أنه لم يتوقع أن يحقق دوره هذا النجاح الكبير، قائلًا :"أعلم أن المسلسل كان جيد وناقش قضايا اجتماعية تهم الجمهور، لكن لم أتخيل هذا النجاح، واكتشفت بعد عرضه أن المشاهدين كانوا مفتقدين هذه النوعية من الأعمال، والدليل أن بعد أبو العروسة اتجه الكثير من الكتاب لكتابة أعمال دراما اجتماعية".
وتابع :"أما بالنسبة لدوري، فنجاح الشخصية خضني، خاصة في الجزء الأول فالجمهور كان يكهرني للغاية، وكنت أتلقى الكثير من الرسائل التي يعاتبني فيها الجمهور، وذلك من شدة اقتناعهم بالشخصية، وأيضًا في الجزء الثاني بعد تحول الشخصية من الشر لشخص طيب، وجدت تعاطف كبير من الجمهور".


وعن تعاونه مع كلًا من الفنانة سوسن بدر والفنان سيد رجب، قال شريف صبحي :"سعيد جدا بالعمل معهم وأحبهم على الصعيد الشخصي فهم قامة فنية كبيرة، وأتمنى أن يستمران في تقديم أعمال هادفة وناجحة كعاداتهم".
كما كشف شريف صبحي عن كواليس أعماله الجديدة، حيث أكد أنه تعاقد على عملين لكن لم يبدأ فيهما بعد، وأشار إلى أنه مقصر في تقديم الأفلام السينمائية، حيث إنه لم يقدم للسينما سوى فيلمين هما "شيكامارا، وواحد صعيدي"، وأن تقصيره يعود إلى أنه لم يجد العمل المناسب الذي يقدمه.


وعلى صعيد آخر قال الفنان شريف صبحي إن بدايته الفنية كانت عن طريق عمله كموديل في الإعلانات والفيديو كليب، وعروض الأزياء، وبعد ذلك بدأ في دراسة التمثيل عن طريق الانضمام لبعض الورش، إلى أن شارك في فيلم "شيكامارا" قائلًا :"رشحتني للدور الفنانة مي عز الدين وهي بمثابة أخت وصديقة لي، وبعد الفيلم شاركت في شارع عبدالعزيز بترشيح من المخرج أحمد يسري، ثم طرف تالت ورشحني له صديقي الفنان أمير كرارة".


وتمنى شريف أن يجسد شخصية ابن البلد الشعبي المحترم، موضحًا :"كنا نشاهدهم في الأفلام الشعبية القديمة التي تقدم شخصية الفتوة لكن بشكل محترم، عكس الآن نجد أدوار البلطجة تسيطر على الكثير من الأعمال، في حين أننا من الممكن أن نقدم هذه الأدوار لكن بطريقة محترمة"، مضيفًا أنه يتمنى العمل مع العديد من المخرجين منهم شريف عرفة، عمرو عرفة، ومروان حامد، وتابع :"كنت أتمنى العمل مع المخرج الراحل داوود عبدالسيد"، كما أكد أنه يتمنى العمل مع الفنان يحيى الفخراني، وأعرب عن حبه للعديد من الفنانيين منهم كريم عبد العزيز، وماجد الكدواني، وأحمد عز، وأحمد السقا، أمير كرارة، ومن الفنانات منى زكي، وهند صبري، منة شلبي، نيللي كريم.
ومن جانب آخر أعرب شريف صبحي عن حبه الشديد للفنان رشدي أباظة، حيث قال :"هناك مجموعة من نجوم الزمن الجميل كنت أعتبرهم قدوتي وكنت أتمنى أن أعيش في عصرهم والتمثيل معهم على رأسهم رشدي أباظة وأحمد رمزي وأشعر أنني أشبههم في الكثير من الأشياء، وأيضًا كنت أتمنى العمل مع أحمد زكي ومحمود عبدالعزيز".

شريف صبحي أبو العروسة سوسن بدر سيد رجب ولاد ناس
link