الأخبار

بيان من الفصائل الفلسطينية بعد اجتماعهم في القاهرة

الحوار الفلسطيني
الحوار الفلسطيني

 

وجهت الفصائل الفلسطينية المشاركة في الحوار الوطني الفلسطيني الذي عقد بالقاهرة على مدار يومين، أمس واليوم الشكر لمصر علي رعايتها للمؤتمر وعبروا عن تقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشددوا ، في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع، على وحدة الأراضي الفلسطينية قانونيًا وسياسيًا، وعلى ضرورة أن تجرى الانتخابات القادمة بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، والتصدي لأي إجراءات قد تعيق إجرائها خاصة بالقدس.

وأكد المشاركون، وفقا للبيان الختامي للاجتماع استكمال تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الشاملة وتفعيلها وفقا لبيان لقاء الأمناء العامين الأخير.

ووقعت الفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية على ميثاق شرف أكدوا خلاله حرصهم على سير العملية الانتاخبية بكافة مراحلها بشفافية ونزاهة، وأن يسودها التنافس الشريف بين القوائم المتنافسة بما يخدم ويعزز الوحدة الوطنية والمصلحة العامة وصون حق المواطن في اختيار من يمثله مع الالتزام بالقانون الانتخابي والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه لتنظيم سير العملية الانتخابية.

وتوجه المشاركون في الاجتماعات بالتحية والتقدير والإعزاز لشهداء الشعب الفلسطيني والأسرى والأسيرات البواسل، مؤكدين حرصهم على تعزيز الوحدة الوطنية وبث مشاعر الأمل بين صفوف الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وعبر المجتمعون، في ختام بيانهم عن تقديرهم لدعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب الفلسطيني وعلى الجهود التي تبذلها مصر في رعاية الحوار الوطني الفلسطيني في كافة مراحله، ومتابعتها الحثيثة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه

الفصائل الفلسطينية الحوار الوطني القاهرة
link link link link link link link link