الأخبار

كله هيتحاسب : تركيا تعلن تسليم 50 قيادة إخوانية هاربة إلي مصر

الهاربون
الهاربون

كشف الباحث المتخصص في الإسلام السياسي عمرو فاروق أن هناك تعليمات أمنية من السلطات التركية بوقف جميع البرامج التي تتناول الشأن السياسي الداخلي المصري على قناة مكملين وقناة الشرق ، ومنع أي شخصيات توجه انتقادات حادة للنظام السياسي المصري ، تمهيدا لغلق تلك القنوات المحرضة بعد رفع قطر رسميا الغطاء المالي عنها .

وأضاف :بجانب ذلك تم وضع عدد من القيادات الإخوانية المتورطة في عمليات الحراك المسلح التي كانت تتم من الداخل اسطنبول، تحت الإقامة الجبرية، استعدادًا لتسليمها إلى سلطات المصرية، من باب تقديم حسن النوايا ، بناء على اتفاقات وترتيبات متبادلة على المستوى الأمني لبدء المشاورات السياسية لاحقًا.

تابع : من المتوقع ان يصل عددا للقيادات الإخوانية التى سيتم تسليمها لأكثر من 50 شخصًا صدرت ضدهم احكاما نهائية في قضايا العنف والإرهاب ، فضلًا عن التحفظ على حسابات بنكية خاصة بتلك العناصر وعلي رأسهم معتز مطر ومحمد نصر وهشام عبد الله.

واستكمل : تركيا من خلال تفاوضها منع الجانب المصري ، تعمل على تحقيق مكاسب سياسية ، في ظل تدهور اوضاع النظام الاردوغاني سياسيًا وشعبيًا واقتصاديًا ، وفشله ايضا في العديد من القضايا الاقليمية ، من سوريا إلى اليمن وليبيا.

واختتم : امكاسب الحقيقية التي ترغب تركيا في تحقيقها خلال تلك الصفقة السياسية ، الحصول على كعكة في غاز شرق المتوسط، مع ترسيم الحدود مع الجانب المصري ،وفتح مساحات من التفاهم بين انقرة وقبرص واليونان.

تركيا قيادة إخوانية معتز مطر
link link link link link link link link link