كورة وملاعب ملاعب عالمية

رومينيجه يدافع مجددا عن شراكة ناديه مع الخطوط الجوية القطرية

رومينيجه
رومينيجه

دافع كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، مجددا عن شراكة ناديه مع شركة الخطوط الجوية القطرية (قطر ايروايز).

وفي مقابلة مع صحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال رومينيجه:" لا تعارض بين أن ندعو في وطننا إلى إطلاق حملة مضادة للعنصرية نأمل أن يكون لها صدى عالمي وبين الاتفاق مع الخطوط الجوية القطرية على رعاية صناعية ثم قيامنا لاحقا في قطر بتوضيح القيم المجتمعية التي يمثلها بايرن ميونخ".

ووصف رومينيجه ما يقوم به ناديه بأنه " تغيير من خلال التقارب".

يشار إلى أن قطر التي ستنظم بطولة كأس العالم 2022، تعرضت مرارا لانتقادات بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان. وكان تقرير لصحيفة "جارديان" البريطانية قد أثار ضجة مؤخرا حيث أشارت الصحيفة فيه إلى وفاة 6500 عمالة وافدة إلى قطر خلال السنوات العشر الأخيرة.

وفي المقابل، رفضت قطر الانتقادات.

وتحظى الخطوط الجوية القطرية بحقوق رعاية النادي الألماني صاحب العدد القياسي من البطولات منذ عام 2018، كما أن بايرن ميونخ يقيم معسكره الشتوي للتدريب في قطر.

وأضاف رومينيجه أن المستشارة أنجيلا ميركل " طالبت الشركات المتوسطة في 2018 بالدخول في علاقات عمل مع قطر والاتفاق على شراكات، ونحن لم نفعل شيئا آخر، وبايرن ميونخ نادي كرة قدم ناجح لكنه أيضا شركة اقتصادية لا يمكنها الاستمرار بدون شراكات اقتصادية في العالم، والمسألة لا تسير معنا بشكل مختلف عما تسير به مع شركات مثل فولكس فاجن ودايملر ودويتشه بنك وشركات أخرى عديدة تتعاون اقتصاديا مع شركاء قطريين".

وتابع رومينيجه أن التقارير المنتقدة ذكرت أيضا أن " هناك الكثير الواجب فعله في قطر، والبلد لا يزال بعيدا عن الوصول إلى مستوى المعايير الأوروبية على سبيل المثال في حقوق العاملين، لكن التقدم يحدث مع ذلك خطوة خطوة".

في الوقت نفسه، رأى رومينيجه أنه لا ينبغي المبالغة في استخدام كرة القدم " فهي لا تستطيع أن تنقذ العالم برمته، إذ يتولد لدي انطباع في بعض الأحيان بأن البعض يطلب منها أن تقوم بذلك في الوقت الراهن".

رومينيجه بايرن ميونخ الدوري الألماني البايرن
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link