نجوم الفن

إلهام شاهين ناعية نوال السعداوي :كاتبه مناضله عانت كثيرا من أجل الدفاع عن القضايا الإنسانيه بشكل عام

الموجز

قامت الفنانة إلهام شاهين بنعي الكاتبة نوال السعداوي، التي رحلت عن دنيانا مساء أمس ، بعد صراع مع المرض، عن عُمر ناهز 90 عامًا.

وقالت إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي على موقع الصور الشهير "انستجرام": الله يرحم الكاتبه المناضله نوال السعداوى .. عانت كثيرا من أجل الدفاع عن المرأه وقضاياها .. و القضايا الإنسانيه بشكل عام .. حاربت ختان البنات و زواج القاصرات . . و طالبت بالمساواه الكامله بين الرجل و المرأة .. ألفت اكتر من 40 روايه كلها تطرح موضوعات هامه جدا ..هى نموذج للتنوير مميز جدا .. و لها كل الإحترام.. و تم تكريمها فى العديد من الدول .. الله يرحمها.

 

رحلت عن عالمنا اليوم الدكتورة نوال السعداوي، عن عمر ناهز 90 عاما، بعد تعرضها لأزمة صحية، انتقلت على إثرها للمستشفى وحجزت بها لمدة 5 أشهر، طالبت خلالها ابنتها الدكتورة منى حلمي بضرورة علاج والدتها على نفقة الدولة بسبب حالتها غير المستقرة.

 

عاشت الدكتورة نوال السعداوي حياة غير مستقرة، مليئة بالصراعات بسبب آرائها الفكرية التي جعلتها تدخل في مواجهة مع الجماعات الإسلامية، فقد اشتهرت بعدم اتخاذها موقف الحياد أو الوسيط أو حتى المدافع وإنما كانت المهاجم دائما بـ تصريحاتها.

نوال السعداوي الهام شاهين كاتبة نعي
link link link link link link link link