نجوم الفن

زاهي حواس : مسلسل ”الملك” سئ للغاية.. ولحية عمرو يوسف مش موجودة في الآثار

حواس وعمرو
حواس وعمرو

تعرض مسلسل “الملك” للنجم عمرو يوسف للعديد من الانتقادات منذ طرح البرومو الرسمي الخاص به، بسبب شكل الأزياء والمعارك التي ظهرت في البرومو، ما جعل الكثيرين يعترضون على ذلك العمل الفني.

وعلق الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، علي العمل قائلا إن كتابة الدراما ليست لها صلة بالتاريخ، وعندما كانوا يعرضون عليه الأعمال المستوحاة من التاريخ كمستشار، كان يطلب من المخرج أن يشير في بداية العمل إلى أنه مستوحى فقط من التاريخ، ولكنه ليست له علاقة به.

وتايع "حواس" في مداخلة هاتفية مع الفنان إدوارد والإعلامية نانسي مجدي، في برنامج "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم"، أنه عندما شاهد البرومو الخاص بالعمل لم تعجبه الملابس التي يرتديها أبطال العمل، ووصفها بأنها سيئة للغاية.

وتابع: "اللي شوفته من الصور، اللبس سيء جدا، ولما كنت بعمل أي حاجة لهوليوود، وكانوا بياخدوني كمستشار، فكنت بعمل لهم اللبس والمعابد بطريقة صحيحة أما القصة دي حاجة تانية، بالتالي المسلسل أخطأ في حاجة معرفش هما جابوا مين يقول لهم اللبس كان شكله إيه، وشوفت بردو عمرو يوسف شكله ودقنه وشنبه دي حاجات مش موجودة في الآثار".

وأردف: "أنا مبعترضش على القصة، لكن كان ممكن يعملوا اللبس صح، ولما نيجي نتكلم عن البيئة الفرعونية لازم نتكلم صح، والمخرج كان هيخسر إيه لما يجيب واحد بتاع آثار يقول له".

ورجح زاهي حواس فشل المسلسل، لأنه بعيد تماما عن حقيقة التاريخ الفرعوني، وقال: "أنا شوفت نموذج قدامي شيء بشع".

ومسلسل “الملك” بطولة كلا من عمرو يوسف وصبا مبارك وماجد المصري وسوسن بدر، ومن إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة أروما للمنتج تامر مرتضى، وكتابة محمد وخالد وشيرين دياب ويخرجه حسين المنباوي.

عمرو يوسف الملك زاهي حواس ريم مصطفي
matchat2030bneconomyelmydannews