عرب وعالم

قرار عاجل من السعودية بإغلاق المساجد

السعودية
السعودية

أعلنت الشئون الإسلامية السعودية، اليوم السبت، إغلاق 13 مسجدًا بشكل مؤقت في 7 مناطق، وذلك عقب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بين المصلين.

من ناحية أخرى، قال نائب وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، إنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لمنع مخالفات إجراءات تصاريح الصلاة والعمرة.

وأوضح نائب وزير الحج والعمرة في تصريحات نقلتها قناة "الإخبارية" السعودية، أن تطبيق "اعتمرنا" سينضم إلى تطبيق "توكلنا" لتصبح هي المنصة المخصصة لإصدار التصاريح الخاصة بالعمرة والصلاة.

وأكد المسئول السعودي رصد حالات متعددة من المعتمرين والمصلين الذين توافدوا إلى مراكز استقبال المعتمرين عند الحرم المكي ولا يحملون التصاريح النظامية المحددة بالوقت النظامي من خلال تطبيق اعتمرنا.

وفي وقت سابق، أكد مشاط أن التطبيق الوحيد لإصدار تصريحات الحج والعمرة هو تطبيق "اعتمرنا" ولا يحتاج أي وسيط، ناصحا كل من يرحب في أداء العمرة أو الصلوات بالدخول والتسجيل على تطبيق اعتمرنا الذي سينضم إلى منصة "توكلنا" قريبا.

وأشار نائب وزير الحج والعمرة إلى التنسيق مع الجهات المنظمة لمنع التكدس مع قدوم شهر رمضان، وإقبال المعتمرين والمصلين على الحرم المكي.

الحج العمرة المعتمرين الحرم المكي تطبيق اعتمرنا فيروس كورونا السعودية المصلين