عرب وعالم

الحكومة الأردنية: جهات أجنبية عرضت على زوجة الأمير حمزة الخروج بطائرة خاصة

الموجز

أعلن نائب رئيس الوزراء الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد 4 أبريل، أن أجهزة أمنية رصدت توصل شخص له ارتباطات بأجهزة أمنية أجنبية مع زوجة الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للملك عبدالله الثاني، وهو يعرض عليها تأمين طائرة بشكل فوري للخروج من الأردن إلى بلد أجنبي.

وكشف نائب رئيس الوزراء الأردني، اليوم الأحد 4 أبريل، تورط الأمير حمزة بن الحسين، مع العشائر لتحريضهم ودفعهم للقيام بأنشطة من شأنها المساس بالأمن الوطني، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للحكومة الأردنية لتوضيح الإجراءات التي تمّ اتخاذها أمس السبت.

وأكد الصفدي، أن التحقيقات حول تورط الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للملك عبدالله الثاني، جاءت شمولية ومشتركة على مدى فترة طويلة حول نشاطات وتحركات الأمير حمزة والشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله و آخرين استهدفا أمن واستقرار البلاد.

وقال إنه تم رصد اتصالات مع جهات خارجية لاختيار الوقت الأنسب لزعزعة أمن الوطن، واستكمل إن الجهات المسئولة سيطرت على التحركات ومحاصرتها وتمكنت أجهزة الدولة من وأدها في مهدها.

وأوضح الصفدي، أن الأجهزة الأمنية رفعت توصيتها إلى العاهل الأردني، بإحالة هذه النشاطات لمحكمة أمن الدولة والملك فضّل في البداية الحديث مع الأمير حمزة في الإطار الضيق.

وأكد نائب رئيس الوزراء الأردني، أن التحقيقات مازالت مستمرة، وسيتم التعامل معها وفقاً للمسار القانوني.

رئيس الوزراء الأردني أيمن الصفدي الملك عبدالله الثاني الأردن الأمير حمزة الحكومة الأردنية
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services trq