الأخبار

وزير التعليم يصدر قرارات مشددة للرد على مخالفات المدارس الدولية.. تعرف عليها

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بعض المدارس الدولية لم تلتزم في الترم الأول بتعليمات وزارة التربية والتعليم ، بشأن اتاحة الاختيار للطلاب بين الحضور في المدرسة أو استكمال الدراسة عن بعد من المنزل ، كما انها لم تلتزم بعدم زيادة أيام الحضور لكل فصل دراسي عن 3 أيام فقط.

وقال وزير التعليم : على الفور أرسلنا تعليمات لجميع المدارس المدارس الدولية والخاصة بالالتزام بإتاحة اختيار الحضور للطلاب ، وعدم زيادة أيام الحضور لمن يرغب عن 3 أيام أسبوعيا .
وأضاف وزير التعليم ، أنه تم التشديد على المدارس الدولية بضرورة ان توفر محتوى إلكترونيا يساعد الطلاب الراغبين في استكمال الدراسة في التعليم عن بعد مثلما وفرت الدولة مصادرها لطلاب المدارس الحكومية .


وشدد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة ستراقب باهتمام بالغ مدى التزام المدارس الدولية والخاصة بتعليمات الوزارة في الترم الثاني ، وستحاسب من يقوم بالإخلال بهذه التعليمات.

وقد قررت وزارة التربية والتعليم تشكيل لجان لمتابعة الآتي:

ـ التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية (المقيد بها طلاب مصريين) بتدريس مواد الهوية القومية (اللغة العربية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الدراسات الاجتماعية) ويتم تقييم الطلاب فيها وفًقًا لما جاء بالكتب الدورية المنظمة لها.

ـ التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطني المصري ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف يتعرض للمساءلة القانونية.

ـ الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ الإجراءات عند ظهور أي حالات مرضية، واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سلفًا.

التزم المدارس الدولية والكيانات التعليمية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة، ورصد أى مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

تكليف الموجهين المتخصصين بمراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التى يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية؛ للتأكد من خلوها من أى معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.

طارق شوقي التربية والتعليم المدارس الدولية الطلاب الدراسة التزام المدارس الدولية الترم الثاني
link link link link link link link link link