صحة وجمال

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة.. ننشر نصائح هامة لكبار السن

الموجز

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة الذي يتم الاحتفال به يوم 8 أبريل من كل عام وذلك من أجل التوعية الصحية واهميته.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما قدمه موقع هيلثي نصائح لكبار السن:

= جدول المادية السنوية.. يمكن أن يساعدك تحديد موعد فحص سنوي أيضًا في الحفاظ على صحتك. تحدث دائمًا مع طبيبك إذا كانت لديك مخاوف بشأن صحتك.

يمكن أن تمر حالات مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم دون أن يتم اكتشافها. ستمكن الفحوصات الجسدية المنتظمة طبيبك من تشخيص أي مشاكل في وقت مبكر. قد يمنع الحصول على العلاج المبكر المضاعفات طويلة الأمد.

أيضًا ، إذا كان لديك أي أعراض نزلة برد أو إنفلونزا ، فاستشر طبيبك على الفور. يمكن أن يؤدي فيروس الأنفلونزا إلى مضاعفات لدى البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا. يضعف جهاز المناعة مع تقدم العمر ، مما يجعل من الصعب محاربة الفيروس.

إذا رأيت طبيبًا خلال الـ 48 ساعة الأولى من ظهور أعراض الأنفلونزا ، فيمكنه وصف مضاد للفيروسات لتقليل شدة الأعراض وطول مدتها.


= تجنب الاتصال مع المرضى.. هناك طريقة أخرى لحماية نفسك على مدار العام وهي تجنب الاقتراب من الأشخاص المرضى. القول اسهل من الفعل. ولكن إذا كان هناك تفشي للإنفلونزا في منطقتك ، فحد من الاتصال بالأشخاص الذين لا يشعرون بصحة جيدة وتجنب المناطق المزدحمة حتى تتحسن الظروف.

إذا اضطررت للخروج ، احم نفسك بارتداء قناع للوجه. إذا كنت تعتني بشخص مصاب بالأنفلونزا ، فارتدِ قناعًا للوجه وقفازات واغسل يديك كثيرًا.

= الوجبات الجاهزة.. يمكن أن تكون الأنفلونزا والفيروسات الأخرى خطيرة مع تقدمك في السن. لا يمكنك منع جميع الأمراض ، ولكن اتباع نهج استباقي يمكن أن يقوي جهاز المناعة لديك.

يمكن لنظام المناعة القوي أن يحافظ على صحتك ويجعلك أقل عرضة للإصابة بالأمراض على مدار العام.

= كن نشطا.. النشاط البدني هو تقوية جهاز المناعة . كلما تحركت ، زادت قدرة جسمك على مقاومة الالتهابات والالتهابات.

لا يجب أن يكون النشاط الذي تشارك فيه شاقًا. التمارين منخفضة التأثير فعالة أيضًا.

= تناول المكملات الغذائية حسب الضرورة.. تساعد بعض المكملات في دعم نظام المناعة الصحي. قبل تناول المكملات ، اسأل طبيبك دائمًا عما إذا كان آمنًا ، خاصة إذا كنت تتناول دواءً موصوفًا. بعض المكملات الغذائية التي قد يوصون بها تشمل الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ب 6 أو فيتامين ب 12.

= تناول نظام غذائي صحي.. الأنظمة الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهن تعزز أيضًا جهاز المناعة لديك وتحمي من الفيروسات والبكتيريا الضارة التي تسبب الأمراض. الفواكه والخضروات مصدر جيد لمضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة تحمي خلاياك من التلف وتحافظ على صحة جسمك.

يجب عليك أيضًا الحد من تناول الأطعمة السكرية والدهنية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب في الجسم وتقلل من جهاز المناعة لديك.

= اغسل يديك بشكل متكرر.. يعد غسل يديك بانتظام طريقة ممتازة أخرى للبقاء بصحة جيدة على مدار العام. يمكن أن تعيش الفيروسات على الأسطح لمدة تصل إلى 24 ساعة . من الممكن أن تصاب بالمرض إذا لمست سطحًا مغطى بالفيروس ولوثت يديك ، ثم لمست وجهك.

اغسل يديك بالماء الدافئ والصابون كثيرًا ولمدة 20 ثانية على الأقل. تجنب لمس أنفك ووجهك وفمك بيديك.

يمكنك أيضًا حماية نفسك باستخدام معقم اليدين المضاد للبكتيريا عندما لا تتمكن من غسل يديك. أيضًا ، قم بتطهير الأسطح حول منزلك ومحطة العمل بشكل متكرر.

= تعلم كيفية إدارة التوتر.. يزيد الإجهاد المزمن من إنتاج الجسم لهرمون التوتر الكورتيزول. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكورتيزول إلى تعطيل الوظائف المختلفة في الجسم ، بما في ذلك الجهاز المناعي.

لتقليل التوتر ، وزيادة النشاط البدني ، والحصول على قسط وافر من النوم ، ووضع توقعات معقولة لنفسك ، واستكشاف أنشطة مريحة وممتعة.

= احصل على قسط وافر من الراحة.. لا يمكن للنوم فقط أن يقلل من مستوى التوتر لديك ، ولكن النوم هو الطريقة التي يصلح بها جسمك نفسه. لهذا السبب ، يمكن أن يؤدي الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى تقوية جهاز المناعة ، مما يسهل على جسمك محاربة الفيروسات.

النوم مهم أيضًا مع تقدمك في العمر لأنه يمكن أن يحسن الذاكرة والتركيز. اهدف إلى ما لا يقل عن سبع ساعات ونصف إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة.

= اتخاذ خطوات لمنع الالتهابات.. يعد الحصول على التطعيمات السنوية طريقة أخرى للبقاء بصحة جيدة طوال العام. إذا كان عمرك 65 عامًا أو أكثر ، فتحدث إلى طبيبك بشأن الحصول على جرعة عالية أو لقاح الإنفلونزا المساعد.

موسم الإنفلونزا بين أكتوبر ومايو في الولايات المتحدة. يستغرق اللقاح حوالي أسبوعين ليكون فعالا ، ويقلل من خطر الإصابة بالأنفلونزا40 إلى 60 بالمائة عندما تتطابق سلالات اللقاح مع السلالات المنتشرة.

يتغير فيروس الأنفلونزا كل عام ، لذلك يجب أن تحصل على اللقاح سنويًا. يمكنك أيضًا التحدث مع طبيبك حول الحصول على لقاحات المكورات الرئوية للحماية من الالتهاب الرئوي والتهاب السحايا.

نصائح لكبار السن اليوم العالمي للصحة مرض السكري ارتفاع ضغط الدم جدول المادية السنوية تجنب الاتصال مع المرضى
link link link