الأخبار

عاجل.. العثور علي جثة وزير مقتول بعد اختطافه

أرشيفية
أرشيفية

عثر على جثة وزير التعليم العالي في حكومة الإنقاذ السورية المعارضة الدكتور فايز الخليف مقتولا بمنطقة التوامة بريف إدلب الشمالي.

وقالت مصادر في المعارضة السورية طلبت عدم ذكر اسمها لوكالة الأنباء الألمانية إنه تم العثور على جثة الوزير الخليف اليوم الأربعاء قرب قرية التوامة 35 كم بريف إدلب الشمالي الشرقي وقتل برصاصة في الرأس".

وأكدت المصادر أن"الوزير اختطف من أمام منزله في مدينة إدلب منذ ثلاثة أيام".

وتعتبر حكومة الانقاذ هي الجناح المدني والسياسي لهيئة تحرير الشام/جبهة النصرة.
وأفاد الدفاع المدني بأنَّه انتشل، عصر اليوم، جثة رجل مقتول بعيارٍ ناري في الرأس وكانت مدفونةً بأرض زراعية بين قريتيّ التوامة ومعارة الأتارب بريف حلب الغربي، وسلّمها للطبابة الشرعية في مدينة إدلب ليتم التعرّف عليها. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لجثة الوزير المقتول، وهو مقطع الأطراف ويظهر على وجهه دماءً وآثار ضرب وتعذيب، فيما لم يتم الكشف عن الجهة الخاطفة ولا عن حيثيات ارتكاب الجريمة ودوافعها. وفي هذا السياق،

أعلنت جامعة إدلب عن توقف العملية التعليمية في الجامعة لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من غدٍ الخميس، حداداً على روح الفقيد "الخليف" وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
يشار إلى أنَّ فائز أحمد الخليف ولد في قرية الرصافة شرق مدينة سراقب شرقي إدلب عام 1982، وبعدما أتم الدراسة الثانوية انتقل إلى مدينة حلب ليدخل كلية الهندسة الزراعية ويحصل على الإجازة في الاقتصاد الزراعي عام 2006، ثم حصل على الماجستير في تحليل متبقيات المبيدات من جامعة القاهرة عام 2011.

وزير مقتول سوريا اختطاف خليف