عرب وعالم

بكلمات مؤثرة.. نائبة بايدن تُنعى الأمير فيليب

الأمير فيليب وملكة بريطانيا
الأمير فيليب وملكة بريطانيا

نشرت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، نعت فيها الأمير فيليب دوق إدنبره وزوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، الذي توفي صباح اليوم عن عمر ناهز 99 عام.

وكتبت هاريس في تغريدتها: "صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبره عاش حياة طويلة رائعة عنوانها الولاء والخدمة. دوج وأنا نقدم تعازينا للعائلة المالكة وشعب المملكة المتحدة والكومنولث".

وتدخل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، في حداد مطول لمدة 8 أيام، وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن الملكة إليزابيث لن تقوم بواجباتها الملكية أو الشخصية خلال تلك الفترة، وستتوقف عن إصدار أي موافقة ملكية حدادا على الأمير فيليب.

وعقب انتهاء الـ8 أيام، ستستمر بريطانيا في حالة حداد رسمي على الأمير فيليب لمدة 10 أيام أخرى، يتم خلالها تنكيس الأعلام إلى منتصف السارية.

وبالنسبة للعائلة المالكة البريطانية، سيستمر الحداد على الأمير فيليب لمدة 20 يوما، وسيثبت أفراد الحرس الملكي شريط أسود على أذرعتهم خلال الفترة المذكورة.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يرتدي أفراد العائلة المالكة الملابس السوداء أو الداكنة خلال تلك الفترة.

وبعد جنازة الأمير فيليب، ستواصل الملكة إليزابيث الحداد على انفراد أثناء قيامها بواجباتها.

نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services trq