عرب وعالم

لماذا امتنع رئيس وزراء بريطانيا عن حضور جنازة الأمير فيليب؟

جونسون
جونسون

قال مكتب رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، إنه لن يحضر جنازة الأمير فيليب دوق إدنبرة، المقررة يوم السبت المقبل.

وذكر "داونينج ستريت" في بيان، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لن يحضر جنازة الأمير فيليب، من أجل منح مقعده لأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية للسماح لأكبر عدد منهم بالحضور.

وبحسب لوائح الحكومة البريطانية لمواجهة فيروس كورونا، يمكن لـ30 شخص فقط حضور جنازة الأمير فيليب، التي ستقام في قلعة وندسور يوم 17 إبريل.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نعى دوق إدنبرة الأمير فيليب، قائلا إنه كان "سندا راسخا" للملكة، وقد خدم البلاد بشكل “لا نعرف له حدا“.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم قصر باكنجهام إن الأمير هاري، الذي تخلى عن واجباته الملكية العام الماضي، يخطط لحضور جنازة الأمير فيليب، لكن زوجته ميجان ماركل الحامل لن تحضر الجنازة.

وأشارت تقارير بريطانية إلى أن ماركل الحامل بطفلها الثاني، بذلت قصارى جهدها للانضمام إلى زوجها لحضور جنازة دوق إدنبرة، لكنها لم تحصل على تصريح للسفر من طبيبها.

وتوفي الأمير فيليب، أمس الجمعة، عن عمر يناهز 99 عاما في قلعة وندسور، مقر إقامته، بعد قضاء شهر تقريبا في المستشفى بسبب مشاكل في القلب.

ووافقت ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، على إعلان الحداد الوطني في البلاد على وفاة الأمير فيليب، لمدة 8 أيام تستمر حتى يوم الجنازة.

رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون جنازة الأمير فيليب لعائلة المالكة البريطانية
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar