الموجز كافية مشاهير وفيس

الملكة إليزابيث تودع الأمير فيليب بخطاب مؤثر.. إليك التفاصيل

الملكة إليزابيث والأمير فيليب
الملكة إليزابيث والأمير فيليب

تمكن حساب العائلة المالكة في بريطانيا، من نشر خطاب مؤثر من الملكة إليزابيث الثانية، في وداع زوجها الراحل ​الأمير فيليب​ الذى توفي عن عمر يناهز 99 عامًا.

وحمل مقتطفاً من خطاب ألقته ​الملكة إليزابيث​ عام 1997 ، أسمى آيات الشكر والتقدير له لمناسبة الذكرى الخمسين لزوجهما، وقالت فيه :"لقد كان، بكل بساطة، مصدر قوتي ولا يزال طوال هذه السنوات، وأنا وعائلته بأكملها، وهذه الدولة والعديد من البلدان الأخرى، مدينون له بدين أكبر مما قد يزعم، أو سنعرفه في أي وقت، وكان الأمير فيليب أيضًا وجه كلمات امتنان لزوجته وملكته حينها، وقال: "أعتقد أن الدرس الرئيسي الذي تعلمناه هو أن التسامح هو المكون الأساسي الوحيد لأي زواج سعيد. صدقوني أن الملكة تتمتع بقدر كبير من التسامح".

هذا وكشف الحساب عن صورة للزوجين التقطتها المصورة آن ليبوفيتز وعرضت عام 2016 في عيد ميلاد فيليب الخامس والتسعين مرفقة بالمنشور.

علما أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية عن 99 عاما، قد توفي يوم الجمعة ونعاه قصر باكينغهام كاتباً في بيان :"ببالغ الحزن تعلن الملكة وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب دوق أدنبره"، مضيفاً: "توفي صباح اليوم في قلعة وندسور. ستصدر المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب".

18e2999891374a475d0687ca9f989d83.jpg
الملكة إليزابيث وفاة الأمير فيليب الملكة إليزابيث والأمير فيليب خطاب مؤثر خطاب ألقته ​الملكة إليزابيث​ عام 1997
link link link link link link link link