الأخبار

لماذا نعت المخابرات العامة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد؟

المخابرات العامة
المخابرات العامة

كعادة هذا الجهاز الوطني الذي ينعي وفاة الشخصيات التي أدت دورا وطنيا نعي جهاز مخابرات العامة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، ورئيس المجلس الاعلي لتنظيم الاعلام.

ونشرت المخابرات العامة نعي الراحل في جريدة الأهرام اليومية، الصادرة صباح اليوم الجمعة.

يذكر أن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، توفي أمس، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر يناهز 85 عامًا.

وولد الكاتب الكبير، مكرم محمد أحمد، في مدينة منوف بمحافظة المنوفية، وحاصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة عام 1957، وبدأ عمله الصحفي محررا بصحيفة الأخبار، ثم مديرا لمكتب الأهرام بالعاصمة السورية دمشق، ثم مراسلا عسكريا باليمن عام 1967 ورئيس قسم التحقيقات الصحافية بالأهرام وتدرج حتى وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرا لتحرير الأهرام.

وفي العام 1980 شغل مكرم منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور ونقيب الصحافيين من عام 1989 حتى عام 1991 ومن عام 1991 حتى عام 1993.

وفي عام 2007 خاض المعركة الانتخابية في منافسة رجائي الميرغني نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وحصل فيها على 70% من أصوات الناخبين البالغ عددهم 3582 صحفيا مصريا، وكان آخر منصب تقلده هو رئيس المجلس الأعلي للإعلام، ومنذ فترة كان يعاني من وعكة صحية .

المخابرات العامة المصرية مكرم محمد أحمد
link link link link link link link link