كورة وملاعب ملاعب عالمية

ماسون يتمنى أن يصبح كين جاهزا لمواجهة مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة المحترفين

هاري كين
هاري كين

يأمل رايان ماسون المدير الفني المؤقت لفريق توتنهام أن يصبح هاري كين جاهزا لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

وغاب كين عن المباراة التي فاز بها فريقه على ساوثهامبتون 2 / 1 أمس الأربعاء، بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها أمام إيفرتون يوم الجمعة الماضي وهو حاليا في سباق مع الزمان ليكون جاهزا لمواجهة مانشستر سيتي في المباراة النهائية التي ستقام على ملعب ويمبلي.

وقال ماسون في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) إن كين يفعل كل ما في وسعه لكي يكون جاهزا للمباراة النهائية.

وأضاف :" مع هاري الأمر متعلق فقط بالتعامل اليوم بيومه. نعلم أنه يفعل ما في وسعه لكي يعود للملعب".

وأضاف :"يوم الأربعاء لم يكن جاهزا، ولكن أعتقد مع نهاية الأسبوع الجاري سنعرف الكثير عن حالته".

وحدثت العديد من الأشياء منذ أن خرج من استاد جوديسون بارك وهو يعرج يوم الجمعة الماضي.

انضم توتنهام لدوري السوبر الأوروبي يوم الأحد الماضي وبعد ذلك تمت إقالة جوزيه مورينيو يوم الاثنين وتعيين ماسون /29 عاما/ مدربا مؤقتا للنهاية الموسم وبعد ذلك انسحب من دوري السوبر الأوروبي عقب الانتقادات واسعة النطاق يوم الثلاثاء.

ويحرص ماسون، الذي انضم للنادي منذ أن كان يبلغ 8 سنوات وشارك معه في 70 مباراة، على لم شمل النادي مع جماهيره، الذين احتج بعضهم خارج الملعب قبل مواجهة ساوثهامبتون.

وكانت بداية ماسون جيدة حيث حقق فوز على أرضه جعل الفريق يضمن بشكل ما استمراره في المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب. وأنهى ساوثهامبتون الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله داني إنجز وفي الشوط الثاني قلب توتنهام الطاولة وسجل هدفين عن طريق جاريث بيل وسون هيونج مين .

وتنتظره حاليا الفرصة لوضع اسمه في فولكلور النادي من خلال انهاء عدم التتويج بألقاب لمدة 13 عاما أمام مانشستر سيتي في ويمبلي، ويأمل أن الفوز الذي سيحققه سيعيد بناء الزخم بالفريق.

وقال :" فيما يتعلق بالدخول لعطلة نهاية الاسبوع بالطبع كان من المهم أن ندخل عطلة نهاية الاسبوع بعد ان قدمنا أداء جيدا وحققنا نتيجة إيجابية، ومن أدائنا في الشوط الثاني للمباراة أمام ساوثهامبتون يمكننا أن نستمد إيمانا كبيرا".

وأكد :"عندما تدخل مباريات كبيرة مثل مباراة الأحد، قمن الأفضل أن تدخلها وأنت قادم من فوز. أعتقد أن الطريقة التي فزنا بها بالمباراة تقول الكثير عن المجموعة، الإيمان، الالتزام، والطاقة التي كانت رائعة في الشوط الثاني، وأنا فخور للغاية بالجهد الذي قدمه اللاعبون".

بالنسبة لساوثهامبتون، فقد خسر الفريق مباراته الثانية عشرة من آخر 15 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، مما يعني أن الفريق لم يبتعد عن المنطقة المهددة بالهبوط.

وقال تشي أدامز إن ساوثهامبتون لديهم خبرة التعافي من النكسات في السنوات الأخيرة كما أنه أدامز يتوقع أن بإمكانهم البقاء في الدوري الممتاز.

وقال للموقع الرسمي لناديه :"يجب أن نظهر للجميع ما نحن قادرين على فعله وكيف بدأنا الموسم بشكل جد".

وأضاف :"فعلنا هذا العام الماضي عندما مررنا بفترة صعبة ولكنننا نظرنا إلى الجنب المشرق إذا فالأمر متعلق بفعل هذا والبقاء سويا، لأنه لا يوجد أي شخص سيساعدنا".

هاري كين توتنهام الدوري الإنجليزي ماسون
link link link