نجوم الفن

الطوب الأبيض.. نكشف حقيقة الخطأ التاريخى الذى أثار الجدل فى مسلسل ”موسى”

محمد رمضان
محمد رمضان

جذب مسلسل "نسل الأغراب" أنظار الجمهور، وأثار ظهور الطوب الأبيض في أحداث المسلسل موجة من الانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي، وأشار البعض إلى أن الطوب الأبيض لم يكن له وجود في حقبة الأربعينات، الذي تدور فيه أحداث المسلسل.

وكشف الباحث التاريخي وسيم عفيفي الحقيقة ورد على الانتقادات التي تعرض لها المسلسل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: "الطوب الأبيض يُسمى (الطابوق الأبيض) وظهر لأول مرة عام 1929 في سويسرا، دخل مصر قبل الحرب العالمية الثانية بسبب الإنجليز، وذلك لبناء المعسكرات لأن الطوب الأبيض".

وتابع وسيم عفيفي: "يتميز بأنه أرخص من طوب المحاجر المصرية والذي اعتاد الإنجليز استخدامه وشرائه من الحكومة المصرية بدون مقابل مادي".

جدير بالذكر أن مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، هبة مجدي، منذر رياحنة، أسماء جلال، تارا عماد وغيرهم نخبة من نجوم الفن. المسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن ومن إخراج محمد سلامة.

shary shary shary shary shary shary shary shary shary anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla elamwal dawry eldyar elzman alsolta 2030 autoalarab أنا حوا خط أحمر 2030 بورصة السلع الأموال محطة مصر الديار المشهد اليمني almuraba almuraba almuraba almuraba almuraba www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www