عرب وعالم

السعودية تتخذ قرارًا عاجلًا بإغلاق المساجد بعد تفشي كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، إغلاق 19 مسجدًا بشكل مؤقت، في 7 مناطق؛ بعد ثبوت 19 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوف المصلين.

ويصل بذلك مجموع ما أُغلق من مساجد خلال 76 يوما، إلى 801 مسجد، فُتِحَ 764 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال ،الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت الوزارة، في تقرير، اليوم السبت، أن المساجد المغلقة “5 بمنطقة الرياض، ومثلها بمنطقة القصيم، و3 بمنطقة مكة المكرمة، و2 بمنطقة عسير، ومثلهما بمنطقة الحدود الشمالية، ومسجد بالمنطقة الشرقية ومثله بمنطقة الباحة”.

وأشارت إلى أنها أعادت فتح 39 مسجدا، منها 10 بمنطقة الرياض، و6 بالمنطقة الشرقية، و6 بمنطقة عسير، و5 بمنطقة مكة المكرمة، و5 بمنطقة الحدود الشمالية، و4 بمنطقة جازان، ومسجدين بمنطقة الباحة، ومسجد بمنطقة المدينة المنورة؛ وذلك بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ونصحت الوزارة، في ختام بيانها، المصلين، ومنسوبي المساجد، بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومنها “لبس الكمامة، إحضار السجادة الخاصة بهم، تحقيق التباعد الجسدي؛ لسلامتهم”، مؤكدة أن الالتزام بالتعليمات المعتمدة من الجهات المختصة للوقاية من فيروس كورونا؛ واجب شرعي، ومسؤولية وطنية.

وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد المملكة العربية السعودية المساجد
link link link link link link link link link link link