الأخبار

كورونا توحش.. مستشار الرئيس يوجه تحذير خطير للمصريين

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين


كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لشؤون الصحة عن خطورة الموجة الثالثة من فيروس كورونا مؤكدا أن الأعداد تتزايد في الموجة الثالثة، وتصيب العائلات بأكملها بسبب شخص واحد نقل العدوى لأسرته بالكامل، وهناك أمثلة حية ونرصد ونتابع بكل دقة، وهناك زيادة مستمرة ومرجح أن تتزايد الأعداد أكثر الفترة المقبلة».

وأوضح أنه رغم كل الاحترازات والتطعيمات مازالت الوقاية الشخصية هي السبيل لمحاربة المرض، مشيرًا إلى أن التجمعات والتخلي عن الوقاية هما السبب في زيادة الأعداد، ما يشكل ضغطًا على المستشفيات


وقال إن حصول الرئيس على لقاح كورونا يعطي رسالة طمأنة بأن رأس الدولة يشجع على التطعيم، ومثال حي على أن الدولة تقوم بدور مهم للحد من وباء كورونا بكل السبل.

وأشار إلى أن الاهتمام يجب أن يعود ويعود معه الالتزام بالإجراءات الاحترازية، في ظل محاولات مستمرة من الدولة للحصول على أكبر قدر من اللقاحات، بل وتصنيعها في مصر، والرئيس السيسي يجري اتصالات بكل قادة العالم للحصول على اللقاح.

وأكد مستشار الرئيس أن البلبلة المثارة حول الحصول على اللقاح ليست حالة مصرية فقط، بل عالمية في ظل تقارير عالمية، لكن اللقاحات الموجودة في مصر آمنة بنسبة 100%، ولا توجد أي آثار سلبية من اللقاحات التي تم التطعيم بها .

وقال إن كل الخيارات يتم دراستها فيما يتعلق بالعملية التعليمية، لكن طلبة الجامعات أكثر قدرة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، عكس صغار السن الذين يصعب السيطرة عليهم.

عوض تاج الدين كورونا فيروس كورونا الموجة الثالثة
link link link link link link link link