نجوم الفن

أول بيان من نقابة الممثلين بشأن ظهور الراحل إسماعيل ياسين مع محمد رمضان

الموجز

أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بيانا بشأن الشكوى المقدمة من عائلة الفنان الراحل إسماعيل ياسين ضد صناع مسلسل "موسى" بطولة النجم محمد رمضان.


وجاء البيان كالتالي: "في البداية يؤكد مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية أن المساس برموز مصر الفنية هو عمل مرفوض شكلا وموضوعا لأنه بمثابة تشويه للريادة المصرية في تاريخ الفنون.. كما يعد تشويها للشخصية المصرية التي شكل الإبداع الفني جانبا هاما من سماتها وخصوصيتها منذ فجر التاريخ".


وأضاف البيان: "وقد تلقت نقابة المهن التمثيلية الشكوى المقدمة من أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين أسطورة الكوميديا المصرية بشأن تضررها من تقديم شخصية إسماعيل ياسين بطريقة غير لائقة في الحلقة الثانية عشر من مسلسل موسى، وفي ضوء ذلك قام مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية على الفور بتشكيل لجنة رفيعة المستوى لفحص هذه الشكوى المقدمة من أسرة الفنان الكبير إسماعيل ياسين لرفع تقرير عاجل لمجلس إدارة النقابة ليتسنى له اتخاذ قراره بشأنها".


وعلق المؤلف والشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر على بيان نقابة المهن التمثيلية قائلا: "شكرا د. اشرف زكي وبنطالب بحذف اي مشهد يخص الفنان الكبير في الحلقات اللي جايه.. لازم موافقة اسرته واحفاده ونرجو حذف المشهد السابق مع اعادة العرض احنا عايزين تقدير أدبي فقط واحترام للراجل".


مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان وسمية الخشاب وعبير صبري وعارفة عبد الرسول وسيد رجب وفريدة سيف النصر، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link