عرب وعالم

السعودية تدسن مشروع سلة غذائية لشهر رمضان في إثيوبيا

الموجز

دشن السفير السعودي لدى إثيوبيا، مشروع برنامج السلة الغذائية لشهر رمضان، هدية من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال سفير المملكة العربية السعودية بأديس أبابا، سامي جميل، إن مشروع السلة الغذائية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لـ 18 دولة خلال الشهر الفضيل، يهدف إلى دعم الأسر الفقيرة.

وعبر السفير ، في كلمة له بحفل تدشين المشروع بأديس أبابا، عن شكره واعتزازه بالقيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية على هذا العمل الجليل الذي يجسد الحس الإنساني الكريم، لخادم الحرمين الشريفين، وقال: "يأتي هذا العطاء من منطلق الرسالة السامية التي تحملها مملكة الإنسانية للشعوب في كل مكان".

وأوضح السفير أن المشروع يهدف إلى رعاية الأسر الفقيرة والمحتاجة والأرامل والأيتام، بهدف إدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم، ولسد حاجاتهم ومد يد العون والمساعدة لهم بالمواد الغذائية الضرورية للمساهمة في تخفيف معاناة الحياة المعيشية لهذه الأسر، لاسيما في الظروف الراهنة التي يمر بها العالم جراء تفشي جائحة كورونا.

وعبر الشيخ إبراهيم توفا، رئيس المجلس الإسلامي بإقليم أوروميا، عن تقديره لبرنامج السلة الغذائية لشهر رمضان المقدم كهدية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال إن "المشروع يمثل عمل كبير وهدية قيمة تدخل السرور والفرح على هؤلاء المستهدفين، وهو عبارة عن سلة غذائية تحتوي على التمور والمواد الغذائية لتوزيعها على المسلمين في بلادنا التي تعرف بدار الهجرتين".

السعودية إثيوبيا رمضان سلة غذائية
2030 link link