عرب وعالم

أمريكا تتخذ قرارا عاجلا بشأن الرحلات الجوية القادمة من الهند

الموجز

أجبر تنامي وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في الهند، البيت الأبيض على اتخاذ إجراء احترازي خوفا من نقل السلالة الهندية إلى الولايات المتحدة.

وأمام هذا الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا وظهور سلالات متحورة جديدة، أعلن البيت الأبيض، السبت، أن الولايات المتحدة ستحظر السفر من الهند.

وتأتي هذه السياسة بناءً على توصية من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وستدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء المقبل، وفقًا لإعلان صادر عن الرئيس جو بايدن.

وسيجري تعليق الدخول إلى الولايات المتحدة بالنسبة للمواطنين غير الأمريكيين الذين كانوا في الهند في غضون 14 يومًا قبل وصولهم إلى الولايات المتحدة.

ولن ينطبق هذا على مواطني الولايات المتحدة والأجانب الذين يتمتعون بحق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة والدبلوماسيين وبعض المجموعات الأخرى من الناس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن "سيتم تنفيذ السياسة في ضوء ارتفاع عدد حالات كوفيد-19 بشكل غير عادي والفيروسات المتحورة المتعددة والمنتشرة في الهند".

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الهندية أن أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا سجّلت خلال الساعات ال24 الماضية، في رقم يشكل سابقة في العالمـ بينما تنتشر هناك سلالتان متحورتان من فيروس كورونا تردد أنها أكثر عدوى .

وقالت الوزارة إنه تم إحصاء 401 ألف و993 إصابة جديدة، مما يرفع العدد الإجمالي لهذه الحالات في الهند إلى أكثر من 19,1 مليونا.

وبلغ عدد الوفيات 3523 خلال الساعات ال24 الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للذين أودى كوفيد-19 بحياتهم إلى 211 ألفا و853 شخصا.

ويرى خبراء أن العدد الفعلي أكبر بكثير إذ إن عدد الفحوص ليس كافيا واسباب الوفاة لا تسجل بدقة.

وكانت السلطات الهندية خففت القيود على معظم الأنشطة في بداية العام عندما انخفض عدد الإصابات إلى أقل من عشرة آلاف في اليوم، وسمحت باستمرار التجمعات الدينية الحاشدة التي جذبت ملايين الحجاج الهندوس وبالتجمعات السياسية حتى عندما بدأ عدد الإصابات يرتفع بشكل حاد في أواخر مارس/آذار.

وفي أبريل/نيسان الفائت وحده، سجلت في الهند حوالي 7 ملايين إصابة جديدة، ومع ذلك، يبقى معدل انتشار المرض بالمقارنة مع عدد السكان منخفض نسبيا بالمقارنة مع العديد من البلدان الأخرى.

الهند الرحلات الجوية الهندية كورونا أمريكا
link link 2030 link link link link link