بيزنس وبورصة

الضرائب : نتلقى 600 استفسار يوميا منذ بداية تفعيل منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة

وزير المالية
وزير المالية

كشف الدكتور أشرف الزيات رئيس مركز كبار الممولين التابع لمصلحة الضرائب، عن تلقي المركز 600 استفسار يوميًا منذ بداية تفعيل منظومة الاجراءات الضريبية المميكنة منذ أول العام الميلادي الجاري.


وأوضح " الزيات" في تصريحات له، أن انخفاض عدد الاستفسارات والتي قد تصل حاليا لـ 120 و 150 استفسار يومي بسبب نجاح التوعية والإرشاد التى تقدم للممولين، موضحا أن مركز الاتصالات المتكامل بمصلحة الضرائب يعد أبرز اسباب الطفرة المحققة.

وذكر أن الخط الساخن ورقمه 16395 يساعد الممولين على مدار 16 ساعة يوميًا ،ويضم فرقا متخصصة فى كافة النواحى الضريبية والدعم الفنى، موضحا ان منظومة الاجراءات الضريبية المميكنة واجهت صعوبات في بداية تطبيقها.

حط
واوضح أنه مع تقديم الشرح والدعم الفنى اللازم للممولين عن المنظومة أصبح تعامل الممول معها من أسهل ما يكون ، مضيفًا أن جزء من هذه الصعوبات كان اعتياد الممول على التعامل مع المنظومة السابقة وما تتطلبه من بيانات .


وذكر أن التيسيرات والخدمات التى يقدمها مركز كبار الممولين تتمثل في خدمة المكاتب الأمامية باعتبارها خدمات سريعة وفنية وتغنى الممول عن التجول بين المكاتب المختلفة للحصول على الخدمة ، بإقتصار التعامل مع شباك متخصص يلبى احتياجاته.

وزارة المالية مصلحة الضرائب استغسارت الممولين
link link link