فتاوى وأحكام

إمام وخطيب مسجد السيدة زينب يكشف وصية إيمانية يحققها الصوم

الموجز

تحدث الدكتور علي الله الجمال إمام وخطيب مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، عن وصية جديدة من وصايا القرآن الكريم، والتي جاءت في قول الله عز وجل"وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (132)" سورة آل عمران.

حيث أكد" الجمال" أهمية طاعة الله عز وجل وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم إذا أردنا أن يرضى الله عز وجل عنا وأن يرحمنا، و ما أحوجنا إلي رحمة الله عز وجل في الدنيا والآخرة.

وتابع خلال حلقة من برنامج (وصايا من القرآن والسنة) عبر إذاعة القرآن الكريم، أن النصر والتأييد والعون من الله عز وجل إنما يكون للطائعين الذين يتبعون أوامره سبحانه وتعالى ويجتنبون نواهيه ، لافتا أن الصائم بصومه يكون في طاعة لربه عز وجل، وأنه في معية الله عز وجل وأن صيامه فيه من البركات والنفحات والخيرات ما لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى، فلنستثمر صيامنا بالدعاء، ولنسأل الله عز وجل أن يغفر لنا وأن يعتق رقابنا من النار.

وحذر من الكبر، منوها أن العزة إنما تكون في طاعة الله عز وجل، وأن من العزة التواضع مع خلق الله، وأن تتذكر أن النفس أمارة بالسوء وألا تنساق وراء أهوائها.

خطيب مسجد السيدة زينب وصايا القرآن الكريم طاعة الله الصائم
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار ahly