كورة وملاعب

الشوط الأول.. الزمالك يسيطر.. و الأهلي ينجو

بن شرقي
بن شرقي

انتهى الشوط الأول بين الأهلي والزمالك بالتعادل السلبي خلال اللقاء المقام بينهما مساء اليوم الاثنين 10-5-2021 على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الأسبوع 21 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2020 - 2021.


ظهرت الخطورة الأولى للمارد الأحمر، عند الدقيقة الخامسة بعدما نجح محمد شريف في استلام الكرة الأرضية من محمد مجدي قفشة واتجه الأول صور محمد عواد ولكن سدد الكرة بشكل ضعيف لتخرج إلى ضربة مرمى لصالح الزمالك.


وجاءت شبه خطورة لفريق الزمالك عند الدقيقة 9 بعدما أخرج رامي ربيعة الكرة من منطقة جزائه بشكل خاطئ ليستلمها أشرف بن شرقي ويحاول مراوغة رامي ربيعة ولكن محمد الشناوي انقض على الكرة بشكل سليم وأنقذ الموقف.

وحاول الأهلي امتلاك خط وسط الملعب بتمرير الكرة بطول وعرض الملعب، ولكن في المقابل حاول الزمالك اختراق دفاعات الأحمر عن طريق تمريرات شيكابالا ولكن تمركز رامي ربيعة وبدر بانون أفسد كافة محاولات الفريق الأبيض حتى الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول.

وعند الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول استغل طارق حامد رجوع الكرة من دفاعات الأهلي بشكل خاطئ وسدد الكرة مباشرة على مرمى الشناوي ليتصدى لها حارس الأهلي ويخرجها لركلة ركنية.


وجاءت الخطورة الأكبر في الشوط الأول عند الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول بعدما نجح شيكابالا في مرواعة دفاعات الأهلي صورة طبق الأصل من هدف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسدد الأباتشي الكرة بقوة ولكن محمد الشناوي تصدى لها ببراعة لتصل الكرة لأشرف بن شرقي الذي حاول تسديد الكرة في المرمى الخالي ولكن الشناوي يتصدى مرة أخرى.

الأهلي الزمالك الشوط الأول
link link link link link link link link