عرب وعالم

سبب خطير وراء استدعاء الإمارات سفير لبنان

الإمارات
الإمارات

أعربت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، عن استنكارها واستهجانها الشديدين إزاء التصريحات المشينة والعنصرية التي أدلى بها وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة، والتي أساءت إلى المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان، إنها استدعت السفير اللبناني في أبوظبي، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية تستنكر فيها هذه التصريحات مؤكدة أنها تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية التي تجمع لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي.

و​أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الثلاثاء، عن رفض دول مجلس التعاون واستنكارها لما ورد على لسان وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، خلال مقابلة تلفزيونية وما ورد فيها من إساءات مشينة بحق دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها وكذلك الإساءة بحق المملكة العربية السعودية.

وأكد الحجرف في بيان على المواقف الثابتة والراسخة التي قامت بها دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الشعب اللبناني، تلك المواقف والتي يشهد التاريخ لها والتي تهدف إلى سلامة لبنان دعم استقراره وأمنه، وأن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين دول المجلس ولبنان.

وزارة الخارجية الإماراتية وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة المملكة العربية السعودية دول مجلس التعاون الخليجي الإمارات
النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة