الأخبار

عاجل.. مؤامرة أثيوبية خطيرة بعد ”تصريحات سامح شكري ”

سامح شكري
سامح شكري

كشف محمد نصر علام، وزير الري الأسبق مؤامرة أثيوبية خطيرة ضد مصر و السودان محذرا من خطورة تنصل إثيوبيا من توقيع اتفاق حول سد النهضة مع مصر والسودان بعد انتهاء الملء الثاني.

وقال إنه لا يجب أن يتم ملء سد النهضة بأي كمية إلا بعد التوصل إلى اتفاق متكامل مع الجانب الإثيوبي بشكل يضمن حقوقهم في التنمية وحق الشعب المصري وحمايته من الجفاف، مشيرًا إلى ضرورة الاتفاق حول عقد اتفاق حول ملء السدين خلال فترة الفيضان التي تلي سنوات الجفاف.

وذكر أن العجز قد يصل على 10 أو 15 مليار كيلومتر مكعب مياه في العام الواحد خلال سنوات الجفاف، معلقًا: «أي إساءة لاستخدام المياه لمدة عدد من السنوات يؤثر على أمان مصر المائي».

وأشار إلى ضرورة الاجتهاد في رفع كفاءة الاستخدامات المائية وتعظيمها والمحافظة على كل قطرة مياه.

كان سامح شكري وزير الخارجية، قال في تصريحات تليفزيونية أمس، إنه لابد أن نطمئن جميعًا لأن لنا رصيدًا من الأمان المتوفر في خزان السد العالي ولدينا ثقة أن الملء الثاني لسد النهضة لن يكون مؤثرًا على المصالح المصرية ونستطيع التعامل معه من خلال الإجراءات المحكمة في إدرة مواردنا المائية.

سامح شكري أثيوبيا مؤامرة خطيرة
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link