فتاوى وأحكام

شاهد.. الإفتاء توضح الطريقة الصحيحة لفك السحر؟

الموجز

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول:"عرفت أنى معمولي عمل.. فما الطريقة الصحيحة لفك السحر؟. .وأجاب الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بالدار ، عن السؤال قائلا: أولا قول الشخص إنه عرف أنه معمول له عمل، فهذا الكلام قد لا يكون دقيقا، لأن هذه الأمور لا يعلمها إلا الله.

وأضاف محمود شلبى خلال فيديو عبر قناة دار الإفتاء على يوتيوب: أنه إذا أحس الإنسان أن هناك أشياء غير طبيعية تحدث له، فعلاجها ليس الذهاب لأى شخص ليخلصه منها، أنما علاجها في هذه الأمور:

1- الثقة فى الله عز وجل، واليقين بأنه لن يضر الإنسان شيئا إلا بإرادة الله وقدره.

2- أن يلجأ الإنسان إلى الله بالدعاء، حيث لا يرد القدر إلا الدعاء.

3- يجب أن يكثر الإنسان من ذكر الله وقراءة القرآن، خاصة سورة البقرة.

4- أن يداوم الإنسان على قراءة الرقية الشرعية صباحا ومساء، إلى أن تهدأ نفسه وينصلح حاله.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء، أنه يمكن للشخص الحصول على الرقية الشرعية من خلال: المكتبات الدينية، والإنترنت، والإتصال على دار الإفتاء المصرية – رقم 107- والتى تقدمها فى شكل خدمة صوتية.


وتابع: إنه لا فرق بين الرقية الشرعية وأذكار الصباح والمساء؛ فهي تشبهها كثيرًا، ومن أمثلة الرقية الشرعية في القرآن الكريم:(سورة الفاتحة، وآية الكرسي، وآخر آيتين من سورة البقرة، وسورة الإخلاص 11 مرة، والآية 38 من سورة الزمر، والآية 1 من سورة البروج، وآخر آيتين من سورة القلم، وسورة الفلق، وسورة الناس، وآية (6,7 ,8 ,9) من سورة الصافات، ومن الأمثلة على الرقية الشرعية في السنة النبوية الشريفة: (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق..).

الإفتاء فك السحر محمود شلبي أمين الفتوى الطريقة الصحيحة الرقية الشرعية
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link