عرب وعالم

قرار حكومى عاجل بشأن الصلاة في المساجد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء البحرينية نقلا عن وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف البحرينية بأنه تقرر اقتصار ارتياد الجوامع والمساجد لجميع الفروض اليومية وصلاة الجمعة للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا (بعد مرور 14 يوم من أخذ الجرعة الثانية) والمتعافين من الفيروس، وذلك من خلال إبراز الشعار باللون الأخضر عبر تطبيق "مجتمع واعي"، ولمن هم فوق 18 عامًا فقط، مع وجوب تطبيق الإجراءات الاحترازية المعلنة سابقاً.

وأشارت الوكالة البحرينية إلي أن القرار سيتم تطبيقه اعتبارًا من يوم غد الجمعة الموافق 21 مايو 2021، على أن تقوم إدارتي الأوقاف السنية والجعفرية بالإشراف على تطبيق هذه الإجراءات.

جاء ذلك بناءً على القرارات التي أعلن عنها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، وبعد التنسيق مع الأوقافين السنية والجعفرية بحسب ماذكرته وزارة العدل البحرينية.

وأبانت وزارة العدل إنها ستقوم بالمتابعة المستمرة مع الأوقافين لعمل الترتيبات اللازمة للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية التي أقرها الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، بما يكفل تحقيق البيئة الصحية الآمنة والباعثة على طمأنينة المصلين وإعمار بيوت الله.

الجوامع المساجد صلاة الجمعة البحرين فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الجرعة الثانية التطعيم
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق