صحة وجمال

اكتشاف حقيبة اختبار سريعة لكورونا

حقيبة اختبار  كورونا
حقيبة اختبار كورونا

نجح باحثون من جامعة لايبزيج الألمانية، في تطوير حقيبة اختبار سريع لفيروس كورونا، تحتوي على مختبر صغير متنقل مزود بجهاز تشخيص وإمداد طاقة شمسية وكواشف مختلفة وبعض مستخلصات الحمض النووي الريبي المرجعية وقفازات مطاطية.

وباستخدام هذه الأدوات،ويمكن للحقيبة إجراء باختبار «RPA» مباشرة في الموقع خلال 15 دقيقة، وهو ما يقصر الوقت في مسحة «بي سي آر» والقوة العاملة من الموظفين والموارد المالية التي يحتاج إليها الاختبار، عبر استخدام عينة اللعاب أو مسحة الأنف في الاختبار.

ويمكن لهذه الحقيبة التعرف إلى الأشخاص المصابين وعزلهم بسرعة أكبر، وهذا تدبير مهم ومنقذ للحياة في البلدان التي قد تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة للحصول على اللقاحات، وسيساهم في السيطرة على الوباء.

وتوفر الحقيبة أيضاً نتائج اختبار كوفيد19 سريعة في مناطق من إفريقيا؛ حيث مرافق الاختبار والبنية التحتية الطبية أقل بكثير من المعايير الأوروبية والعالمية المطلوبة للفحص.ويمكن لهذه الحقيبة التعرف إلى الأشخاص المصابين وعزلهم بسرعة أكبر، وهذا تدبير مهم ومنقذ للحياة في البلدان التي قد تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة للحصول على اللقاحات، وسيساهم في السيطرة على الوباء.

وتوفر الحقيبة أيضاً نتائج اختبار كوفيد19 سريعة في مناطق من إفريقيا؛ حيث مرافق الاختبار والبنية التحتية الطبية أقل بكثير من المعايير الأوروبية والعالمية المطلوبة للفحص.

 

حقيبة اختبار كورونا كورونا علاج كورونا
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link