تقارير وأحداث

وزيرة البيئة تبحث مع سفير الإمارات مجالات التعاون المشترك

الموجز

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالدكتورحمد سعيد الشامسى سفيرالإمارات لبحث التعاون بين البلدين فى المجالات البيئية المختلفة وخاصة التنوع البيولوجى وتغيرالمناخ.

و أعربت الوزيرة خلال اللقاء عن سعادتها للتعاون بين البلدين من أجل العمل على وقف استنزاف الموارد والحفاظ عليها لضمان استدامتها للأجيال القادمة مشيرة إلى تعاون البلدين أيضاً فى مجال المخلفات الصلبة البلدية حيث ستقوم قريبًا بزيارة لإمارة الشارقة لتفقد المجمع الخاص بالمخلفات الصلبة التابع لشركة بيئة الإمارتية للمخلفات.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال اللقاء العلاقات الوثيقة بين البلدين على المستويين الإقليمى والدولى فى مفاوضات تغير المناخ، معربة عن سعادتها فى إستقبال وفد من الإمارات لمناقشة المحاور المشتركة الخاصة بمفاوضات تغير المناخ، ومناقشات التأثيرات المختلفة لتغير المناخ على جميع مناحى التنمية وخاصة الموارد المائية التى تعانى من ندرتها العديد من دول الإقليم .

فيما أعرب الدكتور حمد سعيد الشامسى سفير دولة الإمارات عن امتنانه وتقديره للمجهودات التى تبذلها مصر لخدمة القضايا البيئية المختلفة، مُشيداً بالتعاون المثمر والمستمر بين البلدين فى كافة المجالات وأهمها قطاعات الطاقة المتجددة والتنوع البيولوجي.

وزيرة البيئة سفير الإمارات التعاون المشترك
link link 2030 link link link link link