الأخبار

طاعون الفئران يهدد أستراليا بالمجاعة

الموجز

قالت جمعية المزارعين الأسترالية أن طاعون الفئران الخارج عن السيطرة حاليًا قد يستمرلمدة عامين قادمين إذا لم يتم اتخاذ إجراء عاجل لقتل ملايين الفئران.

وقال كزافييه مارتن، نائب رئيس هيئة مزارعي نيو ساوث ويلز إن المزارعين يتخلون الآن عن المزارع بسبب أنها امتلأت بالفئران محذرًا من التهام المحاصيل المزروعة خلال فصل الشتاء وقبل أن يتم حصادها.

وأشار مارتن إلى أنه بدون بذل جهود متضافرة لاصطياد الطعام في الأسابيع القليلة المقبلة، فقد يتحول هذا بسهولة إلى حدث طاعون لمدة عامين، حيث كشفت الحكومة عن استعدادها لتسليم أحد أكثر السموم فتكًا في العالم مجانًا في أقرب وقت تتم الموافقة عليه.

وقال أن السم الذي يتكون من المادة الكيميائية المعروفة باسم - البروماديولون - أحد مضادات التخثر التي تسبب نزيف الحيوانات حتى الموت - مثيرة للجدل بسبب التأثيرات التي يمكن أن تحدثها على البيئة الأوسع.

طاعون الفئران أستراليا المجاعة
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link