الأخبار

الصحة تعلن بروتوكول علاج الفطر الأسود وتكشف مخاطره

الموجز

أعلنت وزارة الصحة والسكان طرق علاج المرضى المصابين بالفطرالأسود حيث يتم العلاج بأدوية مضادة للفطريات تحت إشراف طبي كامل.

وقالت وزارة الصحة والسكان في منشورلها اليوم: إذا لم تتم السيطرة على المرض يصبح الأمر خطرا مشيرة إلي أن فترة العلاج من 4 لـ 6 اسابيع وفي بعض الأحيان قد يتطلب علاجه إجراء جراحة لاستئصال الأنسجة الميتة أوالمصابة كإزالة العينين أوالفك العلوي لوقف انتشارالعدوي.

وتابعت وزارة الصحة والسكان : اذا لم يتم بدء علاج الفطرالأسود مبكرا قد يسبب الوفاة وتصل معدلات الوفاة من 20 لـ 50 بالمئة للمصابين بأعراض شديدة حسب نوع الفطرالمسبب للمرض والجزء المتأثر من الجسم.

كانت وضعت وزارة الصحة والسكان تعريف لمرض الفطر الأسود، وقالت الوزارة ممثلة في قطاع الطب الوقائي أن مرض الفطر الاسود هو مرض فطري يصيب الإنسان كأثر جانبي لتدهورالجهاز المناعى ولكنها نادرة الحدوث وتصيب عادة الأغشية المخاطية المبطنة للجيوب الأنفية أو العينين أو الأنف أو الفم أو الأسنان أو عظام الوجه وقد تمتد الى الرئتين أو حتى الأوعية الدموية.

وقالت إن النوع الذي يصيب الغشاء المخاطي الأنفي الذي يصيب الجيوب الأنفية وقد يمتد الى الدماغ والنوع الذي يصيب الرئة هو أكثر الأنواع شيوعا.

وزارة الصحة الفطر الأسود علاج الفطر الاسود
shary shary shary shary shary shary shary shary shary anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla elamwal dawry eldyar elzman alsolta 2030 autoalarab أنا حوا خط أحمر 2030 بورصة السلع الأموال محطة مصر الديار المشهد اليمني almuraba almuraba almuraba almuraba almuraba www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www