عرب وعالم

قرار خطير من نتنياهو بشأن رئيس الأركان العامة للجيش

نتنياهو
نتنياهو

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الاتفاق مع وزير الدفاع، بيني جانتس، على تمديد ولاية رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع الفريق أفيف كوخافي بعام آخر.

وقال نتنياهو في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي: "اتفق رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع غانتز على تمديد ولاية رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع الفريق أفيف كوخافي بعام آخر وسيتم طرح هذا القرار على مجلس الوزراء للمصادقة عليه خلال جلسته القادمة".

وتجتمع طواقم التفاوض من حزب "هناك مستقبل" أو "يش عتيد" اليوم الخميس مع ممثلين عن حزب الأمل الجديد في محاولة لتشكيل الحكومة.

وذكر موقع "والاه" أنه في الأسبوع الماضي، أجرت طواقم "يش عتيد" اتصالات متسارعة مع حزبي "يسرائيل بيتنا" و"ميرتس"، وتم التوصل إلى اتفاقات معهم بخصوص الاتفاقات الائتلافية.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية، بأن هناك تفاؤلًا لدى "يش عتيد" من المحادثات الأخير لإقامة "حكومة كتلة التغيير"، وذلك قبل ستة أيام من انتهاء المهلة الممنوحة ليائير لابيد لتشكيل حكومة إسرائيلية.

وقال ميكي ليفي النائب في الحزب الذي يرأسه يائير لابيد في حديثه مع إذاعة 103FM "يمكننا إغلاق كل شيء مع نفتالي بينيت في غضون 24 ساعة".

وأضاف أن في "يمينا" لم يستبعدوا بعد الانضمام إلى كتلة التغيير.

وتابع ليفي، "رئيس الحزب يائير لابيد يخطط لقلب "كل حجر لإقامة الحكومة، من لا يساهم بالعملية لاعتبارات خارجية، بكل بساطة يجرنا إلى انتخابات خامسة"، قائلًا: إن هناك أربعة رؤيا مركزية ستوجهها الحكومة، من بينها رأب الصدع داخل المجتمع الاسرائيلي.

وحين سئل ما هي الاتفاقيات التي بقيت أمام الحزب لإغلاقها، أوضح ليفي، "مع يمينا يمكن الاتفاق على كل شيء من لحظة لأخرى"، مضيفًا أن قادة يمينا لم يستبعدوا الانضمام لكتلة التغيير.

وقال: "نحن نستغل كل دقيقة حتى نتقدم بالأمور، رغم أنه كانت أيام قتال وأعياد، بدأنا بتحريك العملية من جديد، حتى يتبقى لنا فقط الاتفاق مع يمينا".

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي وزير الدفاع بيني جانتس رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع الفريق أفيف كوخافي
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link