كورة وملاعب ملاعب عالمية

تشيلسي يتفوق تاريخيًا على مانشستر سيتي قبل لقاء الليلة

مانشستر سيتي وتشيلسي
مانشستر سيتي وتشيلسي

يواجه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره تشيلسي، في التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب "الدراجاو" بالبرتغال، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

ويسعى مانشستر سيتي للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، في حين يسعى البلوز للتتويج باللقب للمرة الثانية.

ونجح المان سيتي فى التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تخطى عقبة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في الدور نصف النهائي بمجموع نتائج 4-1، حيث فاز في الذهاب بهدفين لهدف، وفاز في الإياب بهدفين دون رد.

على الجانب الآخر، تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي دوري الأبطال، بعدما نجح في عبور ريال مدريد فى نصف النهائي بمجموع نتائج 3-1، وذلك بعد أن تعادل في الذهاب 1-1 وفاز في الإياب 2-0.

ويتفوق تشيلسي في تاريخ المواجهات مع مانشستر سيتي، حيث التقيا في 168 مباراة في مختلف البطولات، حسم البلوز الفوز في 70 مباراة، وخسر 58 مواجهة، فيما حضر التعادل بينهما في 40 لقاء.

ويعتبر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، هو هداف المان سيتي برصيد 15 هدفاً، والثنائي دروجبا ولامبارد هما هدافي البلوز برصيد 6 أهداف.

مانشستر سيتي تشيلسي دوري أبطال أوروبا دوري الأبطال التشامبيونزليج دورى ابطال اوروبا مانشستر سيتي ضد تشيلسي البلوز السيتي مان سيتي السيتزنز النهائي نهائي دوري الأبطال
link link link link link link