الأخبار

ثروته خرافية.. معلومات خطيرة عن أغني رجل في العالم

أرنو
أرنو

بات رجل الأعمال الفرنسى، برنارد أرنو أغنى شخص فى العالم، بعدما كان الأمريكيين مسيطرين على هذا اللقب، وأضحت ثروة «أرنو» تُقدر بـ 186.3 مليار دولار، ما يجعله أغنى بـ300 مليون دولار من جيف بيزوس، مؤسِّس «أمازون»، الذى تبلغ ثروته 186 مليار دولار، وإيلون ماسك، مؤسِّس شركة «سبيس إكس»، الذى تبلغ ثروته 147.3 مليار دولار، بحسب موقع مجلة فوربس.

و أزاح بيل جيتس وجيف بيزوس ووارن بوفى من صدارة لقب أغنى رجل فى العالم، ليتربع هو على عرش ذلك اللقب، ويصبح الأغنى عالميًا، فقد تعدت ثروة «أرنو» 186.3 مليار دولار، بعد أن كانت 76 مليار دولار عام 2020، فلم يؤثر الوباء على مجموعة شركاته «LVMH»، بل ساعده للقفز بثروته إلى أعلى.


اتجه «أرنو» إلى توسيع نطاق عمله بضم شركات أخرى مثل العلامة التجارية «كريستيان ديور» و«لى بون مارش»، لينشئ على أثر ذلك شركة ضمت هذه الكيانات تحت مسمى «لويس فيتون» أو «إل فى إم إتش»، وأصبح المسهم الأول فيها.

ولم يكتفِ «أرنو» بالاستثمار داخل شركته، حيث تطرق إلى استثمارات أخرى من عام 1998 إلى عام 2001، إذ استثمر فى مجموعة متنوعة من شركات الويب مثل Boo.com Libertysurf وZebank، كما استثمر فى «نتفليكس» عام 1999.

فى عام 2007، استحوذت شركة بلو كابيتال، التى يملكها «أرنو»، بالاشتراك مع شركة كولونى كابيتال العقارية فى كاليفورنيا على 10.69% من «كارفور»، أكبر متاجر التجزئة فى فرنسا، ثانى أكبر موزع للأغذية فى العالم.

فى عام 2017، استحوذ برنار أرنو بالكامل على العلامة التجارية «كريستيان ديور» عبر شركته «إل فى إم إتش»، فى إطار اتفاق قيمته 13 مليار دولار.

برنارد أرنو أغني رجل في العالم بيل جيتس
link link link link link link link link