عرب وعالم

أمه وُلدت بمصر.. 10 معلومات خاصة جدًا عن الرئيس الإسرائيلي الجديد

الرئيس الإسرائيلي
الرئيس الإسرائيلي

صوت الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء 2 يونيو بالموافقة على انتخاب زعيم حزب العمل السابق يتسحاق هرتسوج لمنصب رئيس الدولة خلفا لرؤوفين ريفلين.

وهرتسوج صاحب 60 عاما، وهو زعيم سابق للمعارضة والمدير الحالي للوكالة اليهودية لأجل إسرائيل، وسيصبح الرئيس الـ11 للكيان الصهيوني.

وأدلى 87 من أصل نواب الكنيست الـ120 أصواتهم له في تصويت سري نظم اليوم الأربعاء 2 يونيو، بينما حصلت منافسته الناشطة الاجتماعية مريام بيريتز، على 27 صوتا فقط.

وهو حفيد اسحق هرتسوج، أول حاخام أكبر من اليهود الغربيين في إسرائيل (1948-1959) وابن حاييم هرتسوغ الذي كان على التوالي جنرالا وسفيرا في الامم المتحدة ونائبا ثم رئيسا لإسرائيل بين 1983 و1993، وقريب وزير الخارجية الأسبق ابا ايبان.


ينتمي إلى عائلته أيضا مدير سابق لمكتب رئيسة الوزراء جولدا مائير، وجنرال ومحام لامع.

قضى هرتسوج عدة سنوات في نيويورك عندما كان والده يعمل هناك قبل أن يعود لإسرائيل ليخدم في وحدة الاستخبارات التابعة للجيش.

وبعدها درس القانون في جامعة تل أبيب.

ولدت أم «هرتسوج» في مصر، تحديدًا في مدينة الإسماعيلية، إذ تلقت تعليمها الأساسي في المدارس الفرنسية بالقاهرة والإسماعيلية.

الكنيست الإسرائيلي زعيم حزب العمل السابق يتسحاق هرتسوج رؤوفين ريفلين الكيان الصهيوني تل أبيب إسرائيل
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link